مشاهدة النسخة كاملة : الدويك محاولة السلطة فاشلة


أبو فاطمة
01-18-2010, 07:02 PM
دعا إلى إعطاء الشرعية الفلسطينية فرصتها
دويك: محاولة السلطة الالتفاف حول الشرعية ستبوء بالفشل والشعب لن يكون كبش فداء للغرب
[ 18/01/2010 - 06:42 م ]

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام



أكد الدكتور عزيز دويك رئيس "المجلس التشريعي الفلسطيني" أن محاولة فريق رام الله الالتفاف حول الشرعية ستبوء بالفشل الذريع، مشددًا على أن الفلسطينيين لن يكونوا أكباش فداء للقوى الاستعمارية؛ "لأن الشعب سيد نفسه، ولن يقبل أن تذهب إرادته الحرة إلى غير ممثليه".

وقال دويك في مقابلةٍ خاصةٍ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الإثنين (18-1)، تنشر لاحقًا: "إن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت نواب "التشريعي" ووزراءه، وسلطة رام الله منعتنا من إدارة مهامنا"، مشيرًا إلى أنهم ينظرون إلى المرحلة المقبلة بنظرةٍ باهتةٍ من التفاؤل، "وإذا أريد لـ"التشريعي" أن يستأنف عمله فعليهم أن يعلموا أن محاولة الالتفاف حول الشرعية ستبوء بالفشل".

وأضاف أن "تجربة الحركة الإسلامية جزء من المحاولات الهادفة إلى تثبيت أركان الدولة الإسلامية الحديثة والمعاصرة والمتطلعة إلى التعاون مع كل قوى الأرض داخل حدود هذه الدولة، لا أن نكون أكباش فداء للقوى الاستعمارية".

وفي سياق آخر وصف دويك ما تتعرَّض له خنساوات فلسطين وأحرارها من انتهاكاتٍ على أيدي عناصر الميليشيا التابعة لمحمود عباس في الضفة المحتلة بـ"المؤسفة جدًّا"، وبأنها تصب في الخانة المعادية لا في مصلحة الشعب، لافتًا إلى أن "الشعب يختزن كل ذلك في قلبه، وسيفرغه في حال إجراء انتخابات، وعندها سيقول كلمته بصدق، وسنعرف عندها من يدافع عنها ومن يزيف الوقائع محاولاً حرف البوصلة الفلسطينية عن طبيعتها الهادفة إلى الحرية والاستقلال".

ودعا دويك المجتمع العربي والدولي احترام إرادة الشعب الفلسطيني وأن يعملوا على إعطاء التجربة الفلسطينية والشرعية الفلسطينية فرصتها وعدم الضغط عليها لتستكمل تجربتها بعيدًا عن الضغوط والإملاءات الخارجية.


نقلا عن المركز الفلسطيني