مشاهدة النسخة كاملة : الكيان الغاصب غاضب من قرار روسيا تزويد دمشق بالصواريخ ويهدد


ابو نسيبة
09-19-2010, 06:07 PM
الكيان الغاصب غاضب من قرار روسيا تزويد دمشق بالصواريخ ويهدد

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام

أعرب الكيان الصهيوني عن تنديده الشديد إزاء إعلان موسكو عزمها إتمام صفقة تزويد سورية بصواريخ من طراز "بي 800"، معتبرةً أن مثل هذا الإجراء من شأنه "أن يخلّ بالتوازن القائم في المنطقة"، وفق تقديرها.

وقالت مصادر سياسية صهيونية مُهددة، في تصريحات صحفية اليوم الأحد (19-9): "إن موسكو تمادت في هذا الموضوع، وإن هذه الخطوة لا تتماشى مع التعاون الثنائي القائم ورفع مستوى العلاقات بين الجانبين"، مؤكدةً على أن "تزويد سورية بأسلحة متقدمة ومطورة في هذه الفترة بالذات، ليس خطوة من شأنها تشجيع المعتدلين في الشرق الأوسط بل مكافأة للدول المتطرفة"، على حد تعبيرها.

وأكّدت المصادر لصحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية، الكيان يتوقّع من الروس "أن يلتزموا بما يقولونه"، حيث أن وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك كان قد تلقّى وعوداً من رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين ووزير دفاعه، تشير إلى امتناع بلادهما عن إتمام الصفقة المذكورة، وفق تأكيد المصادر.

وقد أشارت الصحيفة، إلى أن الكيان سيطالب الحكومة الروسية بإيضاحات حول هذه المسألة، استجابةً لمخاوفها تجاه احتمالية إقدام سورية على إمداد "حزب الله" اللبناني بالصواريخ المذكورة، "ممّا يشكل تهديداً على نشاط سفن سلاح البحرية في البحر المتوسط، لا سيما قبالة السواحل اللبنانية".

وكان وزير الدفاع الروسي، أناتولي سيرديوكوف، قد أعلن مؤخراً عن مضي بلاده في توريد صواريخ عسكرية متطورة لسورية، ذلك أنها "لا ترى في هذه الخطوة أي تهديد ولا أي مبرّر" لخوف الكيان الصهيوني والولايات المتحدّة من "وصول هذا السلاح إلى أيدي الإرهابيين"، وفق ما يدعيه الصهاينة.

نقلا عن المركز الفلسطيني