مشاهدة النسخة كاملة : شريان الحياة 5" تصل غزة في العاشر من الشهر المقبل


ابو نسيبة
09-19-2010, 05:45 PM
لبيراوي ينفي التنسيق مع السلطات المصرية لعبورها رفح
"شريان الحياة 5" تصل غزة في العاشر من الشهر المقبل

باريس-المركز الفلسطيني للإعلام

توقّع القائمون على قافلة "شريان الحياة 5" التي انطلقت أمس السبت (18/9) من بريطانيا في رحلة إغاثية باتجاه قطاع غزة المحاصر، الوصول إلى هدفها في العاشر من تشرين أول (أكتوبر) المقبل.

وقال زاهر البيراوي، الناطق باسم القافلة: إنه من المتوقع أن تستغرق الرحلة بقيادة النائب السابق في مجلس العموم البريطاني، جورج غلوي، نحو عشرين يوماً، ستمر خلالها في أوروبا ثم تركيا وصولاً إلى سورية التي تعدّ بمثابة "دولة الانطلاق"، حيث من المقرّر أن تجتمع هناك كافّة الجهات والشخصيات المشاركة في "شريان الحياة 5".

ونفى البيراوي وجود أي تنسيق مع القاهرة لتسهيل عملية عبور القافلة إلى غزة عن طريق معبر "رفح" البري، وأكد "إن شريان الحياة 5 هي قافلة إنسانية، والحكومة المصرية كانت قد فتحت المعبر أمام حركة المساعدات الإنسانية عقب أحداث الأسطول، وبناءً عليه فإننا نتوقع ونأمل ألا يكون هناك أي اعتراض على السماح بدخول القافلة إلى القطاع".

واستدرك الناطق قائلاً: نحن عازمون على الاتصال بالسلطات المصرية فور وصول القافلة لدولة الانطلاق (سورية)، حيث أن الأمور ستكون أكثر وضوحاً من حيث أعداد المشاركين وزنة الحمولة وغيرها.

من جانبه، فقد أكد جورج غلوي، على أنه "لم يتلق أي كتاب أو قرار رسمي يمنعه من دخول الأراضي المصرية"، فيما تواردت أنباء عن إعلان القاهرة اعتبار غالاوي "شخصاً غير مرغوب به على أراضيها"، على خلفية انتقاده لطريقة معاملة الجيش المصري للمتضامنين الدوليين المشاركين في قافلة "شريان الحياة 4" بداية العام الحالي.

وقال غلوي: إنه على استعداد لتوديع القافلة في ميناء اللاذقية السوري والعودة إلى لندن، حيث أنه "لن يحاول دخول مصر رغماً عن إرادتها"، في حال اعتراضها ورفضها السماح له بدخول القطاع من خلال أراضيها.

نقلا عن المركز الفلسطيني