مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط تنعي 6 من جنودها وتعلن قتل 12 من القاعدة وفرار البقية


camel
09-18-2010, 07:29 PM
نواكشوط تنعي 6 من جنودها وتعلن قتل 12 من القاعدة وفرار البقية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__mdn.gif (http://www.alakhbar.info/files/mdn.gif)

وزير الدفاع حمادي ولد حمادي
أعلنت وزارة الدفاع الموريتاني عن مقتل 6 جنود موريتانيين وجرح آخرين في الاشتباكات المسلحة مع عناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، مشيرة إلى أن أربعة من قتلى الجنود الموريتانيين قضوا متأثرين بجروحهم.
وقالت وزارة الدفاع في بيان نشر مساء اليوم السبت 18 سبتمبر، و تلقت وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة نسخة منه إن الجيش الموريتاني تمكن من قتل 12 من عناصر التنظيم "وتكبيدهم خسائر فادحة في الممتلكات".
وقال البيان إن العملية العسكرية التي شنها الجيش الموريتاني كانت "إجراءا استباقيا لإحباط نوايا إجرامية".وأضاف البيان "أن وحدة من الجيش اعترضت مساء الجمعة مجموعة من الإرهابيين ودخلت على الفور في اشتباك معها استمر مساء الجمعة وطوال الليل قبل أن يلوذ الإرهابيون بالفرار".
وقالت وزارة الدفاع الموريتاني إن السلطات المالية كانت على علم بمجريات العملية "وقد تم إطلاعها على مجريات المعركة تجسيدا لعلاقات التعاون والتشاور بين البلدين في مجال الأمن" مؤكدة أن الحكومة المالية عبرت عن استعداداها لتقديم الدعم اللازم عند الضرورة، شاكرة لها على ما "أظهرته من تفهم واستعداد خلال هذه العملية".
ورفعت وزارة الدفاع الوطني –من خلال البيان- " تعازيها القلبية إلى عائلات الجنود الشهداء الذي سقطوا في ساحة الشرف"، واعتزازها والقوات المسلحة بـ"هؤلاء الشهداء الذين جسدوا بدمائهم المثال الحي للتضحية والفداء".
نقلا عن الأخبار الموريتانية