مشاهدة النسخة كاملة : مصدر عسكري موريتاني: قتلنا 12 من القاعدة وفقدنا جنديين من قواتنا


محمد المصطفى ولد الزاكي
09-18-2010, 10:55 AM
قال مصدر عسكري موريتاني اليوم السبت إن الجيش الموريتاني يسطر على الوضع بشكل كامل في المعارك الدائرة مع القاعدة شمال مالي، وأن الحصيلة الأولية تؤكد مقتل 12 عنصرا من القاعدة وإصابة العديد من عناصرها بحراح.

وأضاف أن الخسائر المسجلة في صفوف القوات الموريتانية يوم أمس كانت مقتل جنديين اثنين، وإصابة أربعة بجراح، مضيفا أن الجيش تمكن من السيطرة على مخابئ بداخلها كميات كبيرة من العتاد العسكري، مؤكدا أن المعارك جرت يوم أمس عند بلدة "عرش هندي" قرب حاسي سيدي على بعد 100 كلم شمال غرب مدينة تيمبكتو المالية.
في حين قال مصدر مقرب من القاعدة في شمال مالي، إنهم تمكنوا من قتل عدد كبير من الجنود الموريتانيين، والسيطرة على بعض السيارات العسكرية، وأن المواجهات انتهت مساء أمس، مؤكدا أنه لا يتوفر على معلومات عن حجم الخسائر في صفوف مقاتلي تنظيم القاعدة
من جهة أخرى أفادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر عسكري موريتاني في شمال مالي أن الاشتباكات تجددت صباح اليوم السبت بين الجيش الموريتاني ومسلحي تنظيم القاعدة في شمال مالي.
وأوضح المصدر أن المعارك تجري قرب بلدة " رأس الماء" الواقعة على بعد 235 كلم غرب تمبكتو. ولحد الساعة لا حصيلة لمعارك الأمس التي توقفت الليلة البارحة والتي جرت قرب "حاسي سيدي".