مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا وأمريكا والأمن و"الإرهاب"


أبو فاطمة
09-17-2010, 06:12 PM
موريتانيا وأمريكا والأمن و"الإرهاب"

أجرت القائمة بالأعمال في السفارة الأمريكية بنواكشوط كارول كالين، مباحثات صباح اليوم مع وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابيليل في قضايا تتعلق بالعنف وتجارة المخدرات وملف ما يسمى بالإرهاب.

وبحسب الوكالة الرسمية التي أوردت النبأ فإن اللقاء الذي تم صباح اليوم بطلب من الجانب الأمريكي تناول قضايا الإرهاب ومحاربة تجارة المخدرات والتطرف.

و خلال اللقاء الذي حضره المستشار المكلف بالتعاون بين موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية بوزارة الداخلية أطلعت القائمة بالأعمال الأمريكية وزير الداخلية الموريتاني على عودة الوكالة الأمريكية للتعاون للعمل في موريتانيا.

تأتي هذه المباحثات بعد عمليات خطف الرعايا الغربيين على الأراضي الموريتانية وتنامي دور القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بعد عمليات الخطف وعمليات التفجير التي استهدفت سفارات غربية وقواعد للجيش الموريتاني.

وكانت الولايات المتحدة قد قامت بتعليق العمل في مكاتب هيئة السلام الأمريكية في موريتانيا في أغسطس 2009 وقامت بتوجيه رسالة تحذر رعاياها لأول مرة من البقاء في موريتانيا بعد مقتل المواطن الأمريكي "اكريستوف لانغيز" على يد عناصر من تنظيم القاعدة في نواكشوط.

نقلا عن الأخبار