مشاهدة النسخة كاملة : "حماس" تحمّل "فتح" مسؤولية المشاركة في اغتيال الشهيد شلباية


أبوسمية
09-17-2010, 10:49 AM
دعت أنصارها لتشييع جثمان الشهيد ظهر الجمعة

"حماس" تحمّل "فتح" مسؤولية المشاركة في اغتيال الشهيد شلباية

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ميليشيا سلطة "فتح" المسؤولية في مشاركة قوات الاحتلال الصهيوني في اغتيال الشهيد إياد أسعد شلباية (38 عامًا) بمخيم نور شمس بمحافظة طولكرم.

وقال أحد قادة الحركة في المحافظة في تصريح صحفي خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" صباح الجمعة (17-9): "نحن نحمّل أجهزة سلطة "فتح" مسؤولية المشاركة في عملية في اغتيال وإعدام الشهيد إياد أسعد شلباية، ونؤكد أنه كان متابَعًا بشكلٍ مركزٍ من قبل أجهزة "فتح"، وأنه كان معتقلاً لديها خلال اليومين الماضيين".

واستنكر القيادي في "حماس" عملية الاغتيال الجبانة، متوعدًا الاحتلال الصهيوني بأن الرد على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم سوف يكون في الوقت والمكان المناسبين.

ودعت حركة "حماس" في محافظة طولكرم جماهير الشعب الفلسطيني وأنصارها بالمحافظة إلى المشاركة في تشييع جثمان الشهيد القسامي القائد شلباية، وذلك بعد صلاة الظهر مباشرة من مسجد أبو بكر في مخيم نور شمس.

وتسود حالة من الغليان الشعبي نتيجة عملية الاغتيال الجبانة التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني، ونتيجة عدم تصدي أجهزة "فتح" للتوغل الصهيوني في المحافظة وإفساح المجال أمامها لاغتيال الشهيد شلباية وتنفيذ حملة واسعة من الاختطافات والاعتقالات دون تدخل.

نقلا عن المركز الفلسطين