مشاهدة النسخة كاملة : توقيع اتفاق توأمة بين مدينتي نواكشوط ودكار


أبوسمية
09-17-2010, 10:23 AM
توقيع اتفاق توأمة بين مدينتي نواكشوط ودكار



يوقع رئيس المجموعة الحضرية السيد أحمد ولد حمزة مع نظيره السنغالي خليفه بابكر صال اليوم الجمعة 17/9/2010 على اتفاق توأمة بين مدينتي نواكشوط ودكار،وترأس ولد حمزة وفدا موريتانيا ضم عمدا ومستشارين من كل بلديات نواكشوط باستثناء تيارت.
وقال عمدة مقاطعة دار النعيم شيخاني ولد بيبه في تصريح للسراج إن المجموعة الحضرية ستوقع الاتفاق المذكور التي يهدف إلى توأمة عاصمتي البلدين الشقيقين وهو ما سيعود بالنفع العميم على العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال ولد بيبه إن الوفد الموريتاني الذي ترأسه رئيس المجموعة الحضرية السيد أحمد ولد حمزة ضم عمد عرفات وتوجنين ودار النعيم إضافة إلى عمد مساعدين ومستشارين بلديين من بقية المقاطعات الأخرى باسثتناء بلدية تيارت التي لم يشارك منها أحد.
والتقى الوفد الموريتاني رئيس الوزراء السنغالي سليمان نديني ندياي وعددا من الوزراء والمسؤولين السنغاليين إضافة إلى عمدة دكار وبعض المسؤولين المحليين في المدينة.
ويمكن الاتفاق المذكور البلدين من التنسيق المشترك وتبادل الخبرات في العمل الخدمي ومجالات العمل الاجتماعي إضافة إلى التعاون الثنائي في مجال المشاريع.
ويحضر حفل التوقيع عمد كل من باماكو وبانجول وبيساو وكوناكري الذين وجهت إليهم دعوات لحضور حفل التوقيع.

نقلا عن السراج الإخباري

ام نسيبة
09-17-2010, 01:49 PM
شكرا على نقل هذا الخبر المفرح لشعوب البلدين الذين تربطهما علاقات خاصة وبحاجة الى كلما من شأنه ان يزيد اللحمة بين قيادتيهما فالشعوب تعودت على أن الحدود حدود استثنائية وليست حدود دولية .