مشاهدة النسخة كاملة : كمبيوتر Samsung اللوحي Galaxy Tab


camel
09-17-2010, 10:10 AM
كمبيوتر Samsung اللوحي Galaxy Tab
http://img696.imageshack.us/img696/8527/thumbnailphpfilesamsung.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

الكمبيوتر اللوحي Galaxy Tab من Samsung : ما هي فرصه امام iPad الاسبوع الفائت اطلقت شركة Samsung بشكل رسمي كمبيوترها اللوحي Galaxy Tab بنظام التشغيل Android 2.2 و الذي سيبدء في الوصول الى الاسواق في اوروبا في تشرين الاول القادم , دون الكشف عن تاريخ الاطلاق في الولايات المتحدة , اليوم في مقالة الاسبوع نستعرض ميزات هذا الجهاز و ابرز ما يجعله المنافس الاول لكمبيوتر Apple اللوحي iPad .
الكمبيوتر اللوحي يمكن استخدامه لتصفح الانترنت او مشاهدة الافلام او قراءة الكتب الالكترونية او الملاحة باستخدام تقنية GPS او حتى اجراء المكالمات الهاتفية .
و نقلا عن Samsung فان جهاز Galaxy Tab يمتلك شاشة بقياس 7 انش تعمل باللمس بدقة 600×1024 بيكسل و معالج 1 جيجا هيرتز من النوع Cortex A8 بالاضافة الى ذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا بايت كما يحتوي على منفذ لذاكرة microsSD يمكنها توسعة حجم الذاكرة بـ 32 جيجا بايت اضافية .
و اضافات الشركة ان دقة الشاشة العالية في الجهاز متوافقة مع 85 الى 90 % من التطبيقات الموجودة في متاجر تطبيقات Android كما ان الشركة تعمل مع المطورين على تعديل التطبيقات التي لم تتوافق مع الجهاز حتى يتم تحويلها لتعمل بسهولة على الجهاز .
من ناحية العرض فقد اعتمدت الشركة على الشاشة ذات تقنية TFT عوضا عن شاشات AMOLED و التي استخدمتها Samsung في هواتفها الذكية سعيا منها لتخفيض سعر الجهاز و استهلاكه للطاقة من البطارية التي اصبحت الان تعمل لمدة 8 ساعات .
في واجهة الجهاز يوجد كاميرا رقمية بدقة 1.3 ميجا بيكسل لمكالمات الفيديو و على خلفية الجهاز كاميرا رقمية بدقة 3 ميجا بيكسل مع فلاش LED .
الميزتين التي يمتلكهما Galaxy Tab و التي تفوق بهما على جهاز iPad هما الوزن الاخف و امكانية اجراء المكالمات , حيث قالت Samsung ان جهاز Galaxy Tab مخصص للاستخدام خارج المنزل بينما و كما قالت Apple فان iPad مصمم ليتم استخدامه في غرفة المعيشة فقط !, حيث يمتلك iPad شاشة بقياس 9.7 انش و بوزن 730 جرام .
حتى الان رفضت الشركة ذكر سعر الجهاز لكن Galaxy Tab سيباع عبر شركات الخليوي ومن خلال اشتراكات شهرية .
و يمكن للمستخدمين الاتصال بالانترنت في جهاز Galaxy Tab عبر تقنية HSPA بسرعة 7.2M bps للتحميل و 5.76M bps للرفع او بسرعة اكبر من خلال تقنية Wi Fi من الجيل 802.11n .
و عند عدم تصفح الانترنت يمكن للمستخدمين مشاهدة الافلام بعدد كبير من الصيغ من بينها VivX و Xvid و WMV و MPEG-4 و بما ان الجهاز يعمل بنظام Android 2.2 فان ذلك يعني انه يمتلك تقنية Flash 10.1 , كما يحتوي الجهاز على تطبيقات اخرى مثل تطبيق لجمع رسائل البريد الالكتروني من الشبكات الاجتماعية في مكان واحد .
كما سيحتوي الجهاز على تطبيقات قراءة الكتب الالكترونية ة المجلات و الجرائد الالكترونية و تطبيقات لتشغيل الموسيقى و الافلام .
جهاز Galaxy Tab هو الكمبيوتر اللوحي الاول من Samsung لكنه ليس الاخير , اذ قالت الشركة انها تتوقع اطلاق مجموعة كاملة من هذا الجيل من الاجهزة باسعار و احجام مختلفة , كما انها اكدت ان الجهاز سيحصل على النسخة Gingerbread وهي النسخة القادمة من نظام التشغيل Android .
نقلا عن بوابة الأخبار التقنية