مشاهدة النسخة كاملة : "الغذاء العالمي" يثني على سياسات نواكشوط لصالح السكان الأكثر فقرا


ام خديجة
09-17-2010, 10:00 AM
"الغذاء العالمي" يثني على سياسات نواكشوط لصالح السكان الأكثر فقرا

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الخميس (16-9) بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد توماس يانغا، المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي في إفريقيا الغربية الذي يزور موريتانيا حاليا.

وقال توماس يانغا إن زيارته تدخل في إطار الإطلاع على سير برامج هيئته في هذا البلد والتباحث مع المسؤولين في الحكومة الموريتانية بشأن السبل الكفيلة بتفعيل وتعزيز دور هذه البرامج والارتقاء بها نحو الأفضل في مختلف المجالات.

وقال يانغا إنه استعرض مع ولد عبد العزيز البرامج التي ينفذها وكان اللقاء فرصة لتثمين ما وصفها "الإجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية لصالح السكان الأكثر احتياجا وضمن مجالات التهذيب والأمن الغذائي التي تدخل في أولويات برنامج الغذاء العالمي، حيث تمكن البرنامج خلال السنة المنصرمة من تغذية 500 ألف شخص في موريتانيا".

وأضاف يانغا "أكد لنا رئيس الجمهورية خلال اللقاء دعمه لأنشطتنا وهذا ما يشجعنا لتحقيق الأفضل، ويعزز تدخلاتنا خاصة في مجالات التهذيب والأمن الغذائي والتغذية وسيواصل برنامج الغذاء العالمي أنشطته في موريتانيا وسيكون ذلك من أولويات المباحثات التي سأجريها مع الفنيين الموريتانيين من أجل تحسين هذه التدخلات والإسهام في تطبيق سياسة رئيس الجمهورية لصالح السكان الأكثر فقرا".

وجرت المقابلة بحضور السيد غوي غوفرو، ممثل برنامج الغذاء العالمي في موريتانيا.
(و.م.أ)

نقلا عن الأخبار