مشاهدة النسخة كاملة : جدل بين الشؤون الإسلامية وشيوخ محاظر بشأن الإفطار


ام خديجة
09-17-2010, 09:21 AM
جدل بين الشؤون الإسلامية وشيوخ محاظر بشأن الإفطار


وزير الشؤون الإسلامية أحمدولد النيني _ أرشيف

نفت وزارة الشوون الإسلامية على لسان مدير المحاظر تصريحات رئيس المنظمة الموريتانية لحماية حقوق المحاظر ة و قال المدير في اتصال هاتفي مع الأخبار إن الموضوع هو في الحقيقة أنه تمشيا مع التوجيهات االسامية لرئيس الجمهورية فتحت أبواب الوزارة بما فيها مكتب الوزير والأمين العام أمام جميع المواطنين وخصوصا شيوخ المحاظر .

وفي هذا الإطار دأبت الوزارة على التشاور مع شيوخ المحاظر من أجل الاستماع لآرائهم ومشاكلهم وأنه خلال الاجتماع المذكور تم التشاور مع عدد من شيوخ المحاظر وفجأة تدخل هذا الشخص يندد بالحكومة وبصرف مليارات الأوقية على الشجر اليايس في الوقت الذي يموت شيوخ المحاظر من الجوع وهو ماكان محل اعتراض من جميع الحاضرين مطالبين بالكف عن تسييس قضيتهم وطلب منه الإعتذار أو الانسحاب وهو ما أدى لانسحابه.

و أضاف أنه هذه لأول مرة تتم عملية رمضان في وقتها ووزعت على قرابة ألف محظرة قي الوقت الذي لم تتجاور في العام الماضي أكثر من300 محظرة .

و كان عدد من شيوخ المحاظر الموريتانية قد اتهموا وزير الشؤون الإسلامية وأمينه العام بالفساد وسوء الخلق، منددين بما وصفوه عبارات "الشتم والسب" التي وجهها لهم الأمين العام للوزارة، بعدما هم بالانسحاب من الجلسة وطرد المتكلم باسمهم.

وقال الشيوخ في بيان أصدروه اليوم الخميس 16 سبتمبر 2010 تلقت وكالة "الأخبار نسخة منه بأن مائة وتسعة وسبعين شيخ محظرة "تم حرمانهم من إفطار الصائم رغم طلباتهم المتكررة". وأن الأمين العام للوزارة قد "سجل قائمة أخرى أكبر تضم من له صلة معرفة أو قرابة به وقد اعتمدت اللائحة ولم يجر عليها أبسط تحقيق مع أن بعض من فيها صرح لمدير المحاظر بأنه لم يسجل على أساس أن له محظرة فذلك هو الكيل بمكيالين واختلال الموازين"



وأضاف الشيوخ بأن ما يجري في أروقة وزارة الشؤون الإسلامية يعد من أبشع صور الفساد، وجاء بأمر أو إقرار من الوزير والأمين العام للوزارة، وطالبوا المفتشية العامة للدولة بكشف حقائق ذلك الفساد في تفتيشها الذي تقوم به للوزارة منذ شهرين.

نقلا عن الأخبار