مشاهدة النسخة كاملة : السيول تجتاح سيلبابي وتوقع الامطار على مناطق واسعة صباح اليوم


camel
09-16-2010, 01:35 PM
السيول تجتاح سيلبابي وتوقع الامطار على مناطق واسعة صباح اليوم

http://img833.imageshack.us/img833/7012/indexphprexresize480wra.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

توزع السحب ليوم 16-09-2010 عند الساعة 11 صباحا
أفاد مراسل الأخبار بمدينة سيلبابي أن الطرق في المدينة مقطوعة هذه الأثناء بسبب السيول الجارفة التي تقطع أوصال المدينة هذه الأثناء.
وقالت مصادر سكانية عديدة أن أمطارا غزيرة تهاطلت الليلة البارحة على مدينة "سيلبابي" تسببت في تعطل حركة السير بين عدد من أطراف المدينة خصوصا الطريق الرابط بين المدينة من الناحية الشرقية والجنوبية وبين منطقة المستشفى المركزي الواقع في الجهة الغربية.
وترتبط أطراف مدينة "سيلبابي" عاصمة ولاية "كيديماغا" بصالات تربط بين أطرافها وتتعرض في موسم الخريف لتعطل العديد من الصالات بسبب هشاشة البنية التحتية ويعتمد المواطنون في تنقلهم على وسائل بدائية للوصول إلى غاياتهم والتواصل بين السكان.
و تهاطلت الليلة البارحة كميات من الأطراف على مناطق عديدة من ولاية "كيديماغا" جنوب موريتانيا و أطراف من ولاية "كوركول" وتحدثت مصادر من مدينة "كيهييدي" عاصمة الولاية أنها لا تزال متواصلة هذه الأثناء بوتيرة خفيفة.
من جهة تظهر آخر صور الاقمار الاصطناعية الملتقطة حتى الساعة الحادية عشر من صباح اليوم 16 سبتمبر الجاري، تظهر وجود سحب متوسطة إلى كثيفة على جل لعصابة ولبراكنة وكامل غيدى ماغة وغورغل، بعد أن كانت تعم منذ الساعات الأولى من فجر اليوم كامل جنوب الحوض الشرقي وكامل الحوض الغربي ولعصابة وجنوب تكانت، ويتوقع أن تشهد كامل المنطقة تهاطل الامطار الغزيرة وخاصة على غرب لعصابة، جنوب غرب تكانت وكامل غورغل وجل غيدى ماغة بإذن الله تعالى.
أما على الشمال فيلاحظ وجود بعض السحب المتوسطة على منطقة التقاطع بين الولايات الحوض الشرقي، تكانت وآدرار ويتوقع أن تؤدي إلى تساقط بعض الامطار الغزيرة حتى الساعة الثانية ظهرا، وخاصة على جنوب شرق ووسط آدرار بإذن الله تعالى.
نقلا عن الأخبار الموريتانية