مشاهدة النسخة كاملة : عابدين ولد الخير: هنالك اشخاص تم الاستغناء عنهم لانه ليس بامكانهم مواكبة الاصلاح


محمد المصطفى ولد الزاكي
09-15-2010, 07:31 PM
http://img837.imageshack.us/img837/6016/imgnew15092010194022.jpg
قال وزير العدل الموريتاني "عابدين ولد الخير"أن هناك بالفعل اشخاص تم الاستغناء عنهم في مجال القضاء لأنه ليس بامكانهم مواكبة الاصلاح.

جاء ذالك اثناء جتماع عقده وزير العدل بالقضاة العاملين في نواكشوط في ختام زيارة اداها اليوم لقصر العدالة ، حيث اكد ان الاجتماع يأتي في إطار التوجيهات الاخيرة التى تقدم بها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والتى طالب فيها من جميع الوزراء عدم التدخل في المسائل التي تتعلق بالقضاء .
وبعد ذلك تناول الكلام رئيس المحكمة العليا السيد ولد الغيلاني الذي رحب بهذه الزيارة وطالب من القضاة المجتمعين القيام بالدور المنوط بهم وهو ارساء دولة القانون،كما تقدم رئيس المحكمة العليا بمجموعة من المطالب موجهة إلى الوزارة باعتبارها ضرورية من اجل القيام بمهمة القضاء على الوجه المطلوب وهي بناء قصور للعدالة وبناء السجون وتوفير السكن للقضاة زيادة علاواة القضاة توفير سيارات خاصة بالقضاة ايجاد تغطية صحية خاصة اوبناء عيادة صحية خاصة بالقضاة وتوفير جميع الوسائل المادية الممكنة والتي يمكن تصورها التدريب والتكوين المستمر للقضاة مكافئة القضاة الذين يقوم بمهامهم .
بعد ذلك تناول الكلام المدعي العام امبارك ولد الكوري الذي رحب بزيارة الوزير وبالتوجيهات التي تقدم بها واعتبرها توجيهات هامة من اجل اصلاح القضاء كما طالب المدعي العام لدي المحكمة العليا من القضاة احترام المتقاضين والرفع من شأن القضاء كما نوه بالجو الجديد الذي يطبع السلطات العليا للبلد من الاهتمام بالقضاء ومحاولة أن يكون القضاء مستقلا،قال أنه بعد وصولنا إلى النيابة العامة طالبنا بأن يكون عمل النيابة مبني دائما على القانون .
وفي الاخير تناول الكلام الامين العام لوزارة العدل السيد كي عمرصدي الذي أكد على همية القضاء باعتباره أحد السلطات بعد السلطة التشريعية والتنفيذية،كماقال مكتبه مفتوح للجميع .


المصدر : ( ونا)

ام خديجة
09-17-2010, 09:02 AM
شكرا مشرفنا العزيز على نقل هذا الخبر الجيد لكن جميع القطاعات فيهم بالفعل من يجب الاستغناء عنهم وبمعنى أصح يشكلون عبئا على الإصلاح ولايزالون يتربعون على الكثير من الأماكن الحيوية فى الدولة ونسأل الله ان يكون هذا اصلاح حقيقي فعلا .