مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يطلع على الاستعدادات للاحتفال


ابن تيارت
09-15-2010, 05:16 PM
ولد عبد العزيز يطلع على الاستعدادات للاحتفال بخمسينية الاستقلال

تفقد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الأربعاء أشغال إنجاز شبكة الطرق الحضرية في شارعي جمال عبد الناصر وجون كندي وسط مدينة نواكشوط.

وتدخل زيارة ولد عبد العزيز في إطار تعزيز العمل الميداني ومتابعته والتأكد من استكمال الأشغال الجارية تحضيرا لخمسينية الاستقلال الوطني المقررة في 28 نوفمبر المقبل.

وبدأ ولد عبد العزيز زيارته بتفقد ملتقى الطرق الواقع بين مكتب البريد المركزي وفندق مركير حيث اطلع على مدى تقدم الأشغال على مستوى شارع جمال عبد الناصر وكذا إنجاز الأرصفة والتشجير البيئي الموازي لهذه العملية.

وكان ملتقى طرق "بي ام دي" سوق العاصمة المحطة الثانية من زيارته التي كانت محطتها الثالثة من مركز الاستطباب الوطني إلي وزارة الطاقة والبترول حيث اطلع ولد عبد العزيز على الأشغال سيرا على الأقدام على امتداد هذه المسافة واستمع من الفنيين إلي شروح حول طبيعة وسير العمل ومدى تقدم الأشغال واحترام النوعية وجودة الأعمال المنجزة وحثهم على احترام المواعيد وحسن الأداء والجدية في العمل إسهاما في إعطاء الوجه اللائق لعاصمتنا الفتية.

وتوجه ولد عبد العزيز بعد ذلك الي مقاطعة السبخة، ولدى وصوله للشارع الترابي الذي يشق سوق "التبتابه" باتجاه المركز الصحي للمقاطعة خصص له سكان السبخة استقبالا شعبيا.

وتفقد ولد عبد العزيز مركز السبخة الطبي حيث كان في استقباله وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد ببانه وكبار معاونيه. كما اطلع على الأجزاء المغمورة بمياه الأمطار من ساحة المركز وعلى الجهود التي تقوم بها فرق الحماية المدنية لشفط مياه الأمطار.

وقام ولد عبد العزيز بعد ذلك بتفقد الأشغال في شارع جون كندي الرابط بين سوق المغرب باتجاه سوق العاصمة.

وتفقد ولد عبد العزيز سير الأشغال في المرحلة الرابطة بين سوق المغرب والعيادة المجمعة من هذا الشارع، واطلع مشيا على الأقدام على المرحلة الأولى التي تم إنجازها من هذا المشروع مستفسرا من الفنيين عن سير الأشغال وطبيعتها ونوعيتها ومدى احترامها لمعايير الجودة حاثا إياهم على المضي قدما في إنجاز هذه الأشغال تحضيرا لخمسينية الاستقلال وإسهاما في تخفيف معاناة المواطن وتسهيل انسيابية النقل وفك العزلة عن أماكن حساسة من العاصمة عانت طويلا من الاختناقات المرورية.

وتتضمن شبكة الطرق المعنية بهذه الزيارة 4,5 كيلومترات على شارع جمال عبد الناصر و1,7 كلم على شارع جون كندي بكلفة قدرها أربع مليارات و300 مليون أوقية على نفقة ميزانية الدولة.

وتم حتى الآن استكمال العمل في ال 500 متر من شارع جمال عبد الناصر المحاذية لمركز الاستطباب الوطني فيما تشرف الجهات المنفذة على الانتهاء من العمل في 1,5كلم الموالية.

ويبلغ عرض المساحة المنجزة من شارع جمال عبد الناصر 12 مترا من وزارة الطاقة والبترول ومركز الاستطباب الوطني و21 مترا من هذا المركز حتي إذاعة موريتانيا ومن الإذاعة إلي نهاية الأشغال 18