مشاهدة النسخة كاملة : بعثة من الصندوق الدولي تزور موريتانيا


ابن تيارت
09-15-2010, 05:12 PM
بعثة من الصندوق الدولي تزور موريتانيا

بعثة الصندوق الدولي خلال اتجتماعها اليوم مع وزير المالية

بدأت بعثة من صندوق النقد الدولي برئاسة "أبوا لولوكو" ممثل برامج الصندوق لدى موريتانيا زيارة لانوا كشوط تدوم أربعة أيام وتجري خلالها لقاءات مع عدة جهات في قطاعات المالية والشؤون الاقتصادية والبنك المركزي.

وبدأت البعثة لقاءاتها صباح اليوم باجتماع وزير المالية الموريتاني أحمد ولد مولاي أحمد اطلع فيه أعضاء البعثة حسب مصادر رسمية على مستوى تقدم موريتانيا في تنفيذ اللمشاريع وترشيد النفقات وتحصيل الموارد.

وكانت ممثلة صندوق النقد الدولي في الطاولة المستديرة حول موريتانيا باتريسا ألونسو غام قد قالت خلال اجتماع بروكسيل إن الصندوق مستعد للتعاون مع موريتانيا وشركائها في التنمية من أجل تنمية مستديمة في موريتانيا، مؤكدة على أن المؤشرات الاجتماعية تدل على أن الأهداف المرسومة للألفية ما تزال بعيدة من التحقق.

وذكرت المتحدثة بتوقيف علاقات موريتانيا مع المانحين خلال الأزمة السياسية التى عرفتها البلاد فى العام 2008، قائلة إن الصندوق سارع فى إيفاد بعثة إلى موريتانيا بمجرد تطبيع علاقات موريتانيا مع المجموعة الدولية، كما أنه قدم للحكومة الموريتانية 118 مليون دولار، كما قامت عدة بعثات بمهمات فنية عديدة في موريتانيا منذ خلال العام الماضي ،وذلك في إطار التعاون في مجالات منها السياسة النقدية، المالية العامة والإحصاء.