مشاهدة النسخة كاملة : (ماذيريدالغرب مناوماذايخطط له)


ابن تيارت
01-18-2010, 01:48 PM
المغرب ترفض السماح للشاحنات الموريتانية بدخول أراضيها ونواكشوط تتفهم
نواذيبو /
الشاحنات المغربية تجوب البلاد طولا وعرضا دون أن يتعرض لها أحد بينما ترفض معاملتنا بالمثل وهو أمر يقول ولد محمد غير مستساغ من قبل الجارة الرباط
رفضت السلطات المغربية رسميا السماح لسائقي الشاحنات الموريتانية بعبور الحدود إلي أراضيها وطالبتهم بالبحث عن حل لدي سلطات نواكشوط التي تفهمت القرار المغربي ووصفته بالإجراء المقبول بسبب الأوضاع السياسية الحالية.
ملاك الشاحنات الكبيرة وردا علي قرار السلطات المغربية وتجاهل الحكومة الموريتانية قرروا الدخول نهاية الأسبوع الماضي في اعتصام مفتوح بنواذيبو شمال موريتانيا , وأختاروا واجهة الملعب الألومبى لإيقاف شاحناتهم قبالة مقر الولاية للفت الأنظار.
ويقول محمد عبد الرحمن ولد محمد وهو أحد مالكي الشاحنات في تصريح خاص ل "وكالة أنباء الأخبار المستقلة " إن القصة بدأت عندما حرمتهم السلطات المغربية من الولوج إلى الأراضى المغربية بعد أن كانوا يدلفون إليها وأخبرتهم بأنها لن تناقش معهم الأمر وأوعزت إليهم بالتوجه إلى الحكومة الموريتانية لإيجاد حل للمشكلة .
.وأردف إن الشاحنات المغربية تجوب البلاد طولا وعرضا دون أن يتعرض لها أحد وهو أمر يقول ولد محمد غير مستساغ من قبل الجارة الرباط منتقدا صمت الحكومة الموريتانية.
ويضيف" لهذا السبب قررنا الدخول فى إعتصام مفتوح حتى تتم تسوية المشكل وإنهاء هذا الإحتكار الذى يمارسه الناقلون المغاربة على الأراضى الموريتانية".
وأضاف إن مطا لبهم الرئيسية تنصب حول السماح لهم بالدخول إلى الأراضى المغربية أو إعطائهم البضائع عند نقطة الحدود (55 كلم من مدينة أنواذيبو )
تبرير رسمي
مدير النقل الجهوى بداخلت أنواذيبو السيد شيخن ولد قواد وفى تصريح خاص أدلى به ل "وكالة أنباء الأخبار المستقلة " اعتبر أن مطالب الناقلين لا تتلائم والصالح العام حيث إن الظرفية الراهنة لا تسمح بفتح العبور بين موريتانيا والمغرب نتيجة ما أسماه " ظروف سياسية مؤقتتة "

وأضاف إن مطلب الناقلين الولوج إلى المغرب غير مبرر إطلاقا لعدم وجود مواد ينقلونها علاوة على عدم إستيفائهم لشروط النقل الكافية والمطلوبة .

واعتبر ولد قواد أن وضع البضائع عند النقاط الحدودية مخالف لكل الاتفاقيات والقوانين المعمول بها دوليا ولا يمكن المطالبة به.
"""عن الأخبار"""