مشاهدة النسخة كاملة : كاهن الحرق "متسلط" و"مضلل" و"محتال" ومتهرب من الضرائب


أبو فاطمة
09-12-2010, 06:49 AM
كاهن الحرق "متسلط" و"مضلل" و"محتال" ومتهرب من الضرائب

كشف أشخاص على معرفة بالكاهن الذي حظي بشهرة عالمية وإدانة في الوقت نفسه بسبب تهديده بحرق نسخ من المصحف، أنه شخص متسلط ومجنون بحب السيطرة ومضلل وارتكب مخالفات مالية عدة أدت إلى طرده من ألمانيا، كما أنه متهم بالتهرب الضريبي في الولايات المتحدة .



وقالت إيما ابنة الكاهن تيري جونز إن والدها فقد عقله في حملته المتعصبة ضد الإسلام، واتهمته باتباع نهج يجبر على الطاعة من خلال “العنف العقلي” ويهدد بعقاب الخالق .



وبدا أن الرئيس الأمريكي بارك أوباما لم يرد تدعيم الشهرة المفاجئة التي نالها جونز عندما أشار إليه في مؤتمر صحافي يوم الجمعة باعتباره “الشخص الذي في فلوريدا” من دون ذكر اسمه .



وقبل إطلاق مدير الفندق السابق دعوة “يوم حرق القرآن العالمي” - والمعلقة الآن - لم يكن معروف تقريباً إلا لجيرانه في جينسفيل وطائفته السابقة في كولونيا بألمانيا .



ويصفه القريبون بأنه متسلط، ويقول إن العمل من أجل كنيسته المغمورة هو الطريق الوحيد للخلاص وإن تركها سيجلب اللعنة . وذكرت صحيفة “جينسفيل صن” أن أعضاء “حمائم العالم” يعيشون في أبنية مملوكة للكنيسة أو لجونز وزوجته سيلفيا ويعملون 40 ساعة في الأسبوع كمتطوعين في حزم وبيع الأثاث المستعمل والترويج لشعارات مناهضة للإسلام على الإنترنت .



وخسرت “حمائم العالم” في العام الماضي جزءاً من الإعفاء الضريبي الذي تتمتع به الكنائس الأمريكية عندما انتهى الخبير المحلي إلى أن جزءاً من الممتلكات استخدم لأعمال هادفة للربح وبالتالي يخضع للضرائب .



وأطيح جونز في 2008 على يد أتباعه من كنيسة جماعة كولونيا المسيحية التي كان يديرها في ألمانيا بسبب تطرفه وشك في ارتكابه مخالفات مالية . وقال اندرو تشافير - وهو مسؤول في كنيسة بروتستانية عن مراقبة الطوائف في منطقة كولونيا - إن جونز بدا أنه ذو “شخصية مضللة” ويمحو عقول اتباعه . وقال إن أعضاءها الذين تراوح عددهم بين 800 و1000 طلب منهم العمل في الأنشطة الخيرية لبنكه الغذائي .



وكان الأطفال في طائفة جونز في فلوريدا يرسلون إلى المدرسة وهم يرتدون قمصاناً كتب عليها “الإسلام من الشيطان” حتى حظر مسؤولو المدرسة تلك القمصان . (رويترز)

نقلا عن دار الخليج