مشاهدة النسخة كاملة : العملية الموريتانية-الفرنسية كانت "فرصة أخيرة" لتحرير الرهينة جرمانو


أبوسمية
09-11-2010, 06:34 PM
مسؤول فرنسي كبير: العملية الموريتانية-الفرنسية كانت "فرصة أخيرة" لتحرير جرمانو

قال مسؤول فرنسي بارز إن العملية التي شنتها قوات فرنسية إلى جانب قوات من موريتانيا في 22 من يوليو الماضي ضد معسكر لـ"القاعدة" كانت "عملية الفرصة الأخيرة" لإنقاذ الرهينة الفرنسي ميشيل جرمانو.

وقال برنار اسكارسيني، رئيس الإدارة المركزية للاستخبارات الداخلية (dcri) وهي الإدارة المكلفة بمحاربة الإرهاب في فرنسا، إن الفرنسيين أقدموا على العملية "بسبب الموعد النهائي للمهلة، ونظرا لنفاد أودية الرهينة". وبالتالي "كان من اللازم تجريب عملية الفرصة الأخيرة هذه بغية إنقاذه" حسب قوله.

ورغم أن العملية فشلت في تحرير الرهينة الذي أعلنت "القاعدة" تصفيته انتقاما لقتلاها السبعة فقد اعتبر المسؤول الفرنسي أن من نتائجها حصول "خسائر جسيمة في صفوف العدو" حسب تصريحاته في مقابلة نشرتها اليوم السبت (11-9) صحيفة "لوجورنال دوديمانش" على موقعها الألكتروني.

وبشأن التهديدات التي أطلقتها "القاعدة" ضد المواطنين والمصالح الفرنسية قال اسكارسيني "لسنا بحاجة إلى بيانات زعيم تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، عبد المالك دروكدال لكي نعلم أننا مستهدفون. ففي الشريط الساحلي بات الفرنسي مستهدفا بشكل متزايد. وإلا فلما ذا أقنعنا منظمي رالي باريس-داكار بالامتناع عن الذهاب هناك؟" حسب تعبيره.

واستدرك اسكارسيني قائلا "حتى الآن، قام الإسلاميون المتشددون بما هو أسهل بالنسبة لهم: مهاجمة سفارتنا واغتيال سياح فرنسيين في موريتانيا، واختطاف رعايا في مالي والنيجر" مضيفا "لكننا نتوقع حصول عمليات على أراضينا. ولا تنسوا أن قاعدة المغرب جزء من القاعدة الأم، وتحاول تحقيق نفس أهدافها".

نقلا عن الأخبار

محمد المصطفى ولد الزاكي
09-11-2010, 07:08 PM
شكرا لك أخى الكريم

على هذه المواكبة الممتازة للأخبار

أبو سمية يعطيك العافية


لا حرمناك