مشاهدة النسخة كاملة : الوطنية للمعلمين ترفض قرار تسريح المقتصدين في التعليم الثانوي


أبوسمية
09-11-2010, 01:19 PM
الوطنية للمعلمين ترفض قرار تسريح المقتصدين في التعليم الثانوي

في بيان حصلت السراج على نسخة منه عبرت النقابة الوطنية للمعلمين عن رفضها قرار وزارة التعليم الثانوي والعالي تسريح ما يزيد على 400 موظف بين المقتصدين والمراقبين العامين، مطالبة الوزارة بالعدول الفوري عن هذا القرار حفاظا على تماسك ووحدة العمل التربوي.
ووصف البيان قرار الوزارة الخير بأنه خطوة خطيرة تنافي مصلحة القطاع وتحمل في طياتها الكثير من الرسائل الارتجالية وقصور النظر على حد وصف البيان الذي جاء فيه:

بيــــــــــــــان
حرصا على بقاء القطاع التعليمي ميدانا حيويا تتفاعل داخله كله الأطراف خدمة للمجتمع بشكل عام وللدارسين على وجه الخصوص، واعتبارا لأن أي شرخ حتى ولو كان ضئيلا من طرف أحد الأطراف حيال الآخرين يهدد الكيان بالنزاع والفرقة والعمل على أساس جبهات متنافرة.. ، فإن القرار الأخير الذي اتخذته وزارة التعليم الثانوي والعالي بتسريح ما يزيد على 400 موظف بين المقتصدين والمراقبين العامين، خطوة خطيرة تنافي مصلحة القطاع لأنها مثيرة للجدل وتحمل في طياتها الكثير من الرسائل الارتجالية والانفراد بالرأي وقصور النظر وعدم احترام الحقوق المهنية والمعنوية للموظفين .
ومن المؤسف أنه في مقابل هذا القرار انبرت أصوات من داخل التعليم الأساسي مطالبة بتسفير أساتذة التعليم الثانوي من قطاع التعليم الأساسي ليتحول القطاع عموما إلى جبهتين متناحرتين تلعبان لعبة رد الصاع صاعين وحصر القضية في إطار ثنائي يطغى عليه البعد العاطفي الذاتي والانفعالي ...
وعليه فإننا نحن في النقابة الوطنية للمعلمين نعلن ما يلي :
-مطالبة وزارة التعليم الثانوي والعالي بالعدول الفوري عن هذا القرار حفاظا على تماسك ووحدة العمل التربوي والتعليمي البناء في وجه افتتاح السنة الدراسية الجديدة التي نراهن على انطلاقتها انطلاقة جيدة طابعها التوازن والعمل المنتج.
-ندد بتسفير وتسريح العمال من أي قطاع كان
-لا ترى النقابة في الفصل خطوة أساسية في الوقت الراهن بسبب ما يصاحبه من تداخل المسؤوليات والتكاليف المادية الباهظة وعدم الترابط والتشاور بين مختلف الفاعلين في مراحل التعليم.
-أن بناء سور سميك فاصل بين القطاعين ينعكس سلبا على أدائهما معا نظرا لحاجة كل منهما إلى الآخر والتكامل بينهما منهجيا وأكاديميا.

النقابة الوطنية للمعلمين

نقلا عن السراج الإخباري