مشاهدة النسخة كاملة : متظاهرو بلعين يحيون العيد قرب الجدار


أبوسمية
09-11-2010, 11:25 AM
عشرات الإصابات في صفوف المتضامنين
متظاهرو بلعين يحيون العيد قرب الجدار
بلعين – المركز الفلسطيني للإعلام
أحيا متظاهرون اليوم من أهالي قرية بلعين عيد الفطر بالقرب من جدار الفصل العنصري في القرية؛ إذ أصيب مواطن بجروح، والعشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع جراء المواجهات التي جرت في قرية بلعين إلى جانب نشطاء سلام ومتضامنين أجانب إثر قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان .

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين ، إلى جانب العشرات من نشطاء سلام والمتضامنين الأجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور معتقلي المقاومة الشعبية، والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، وأخرى تندد بالاعتداء على البيوت المقدسية، وتدعو إلى وقف سياسة الترحيل والإبعاد، ووقف حملات الاعتقال والإفراج عن كافة المعتقلين بشكل عام وعن معتقلي المقاومة الشعبية بشكل خاص، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، وردّدوا هتافات تندّد بالعدوان على القدس، وسياسة الإبعاد والترحيل، والحصار على قطاع غزة .

وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال قد أغلقت بوابة الجدار أمام المتظاهرين ومنعهم من العبور إلى الأراضي خلف الجدار، وعند وصول المتظاهرين بوابة الجدار قام الجنود بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والقنابل الغازية، ما أدى إلى إصابة الشاب محمد أحمد حمد (19 عام) بقنبلة غاز بالظهر، والعشرات بحالات الاختناق.

نقلا عن المركز الفلسطيني