مشاهدة النسخة كاملة : صراع محتدم بين المستشارين البلديين في نواذيبو


أبوسمية
09-11-2010, 11:13 AM
صراع محتدم بين المستشارين البلديين في نواذيبو
صادق المجلس البلدي بنواذيبو شمال موريتانيا على الميزانية التكميلية للسنة المالية 2010 بعد تصويت 10 مستشارين من أصل 18 مستشارا كانت حاضرة لدورة المجلس البلدى .

كما صادق المجلس بالاجماع على إتفاقية التوأمة بين بلدية شانكهاي الصينية وبلدية أنواذيبو إضافة إلى مقرر يسمح للعمدة بتوقيع إتفاقية مع الدولة .

وبعيد انتهاء دورة المجلس البلدى عقد ممثلو الأطراف المتصارعة من المستشارين نقطة صحفية عبر كل واحد منهم فيها عن رؤيته لأداء البلدية.

محمد ولد لمان المتحدث الرسمي باسم البلدية ورئيس فرقة المستشارين الذين قاطعوا دورة المجلس البلدى الخميس الماضى قال "إن فريقه كان بوده أن يحدث التشاور بين مختلف المستشارين البلديين بعيدا عن التحالفات والمصالح الضيقة التى يحن إليها البعض، ويحاول إذكاءها والعمل على إشاعتها بين المستشارين" وفق تعبيره.


بدوره العمدة المساعد طالب بإعطاء مبررات واضحة حول إلغاء 175 مليون أوقية من ميزانية البلدية، مؤكدا أن هناك مبالغ يتم تسجيلها "ولكن إذا تأملنا على أرض الواقع لا نلمسها" مستشهدا بالمستشفيات التى قال إن نفقاتها على حساب التعاون الإسبانى وليس من ميزانية البلدية.

وأبدى الناطق باسم العمدة أشريف أحمد استغرابه من تحول بعض المستشارين الذين كانوا إلى عهد قريب فى حلف العمدة، مضيفا أن كل ما في الأمر أن هناك تعديلات أجراها العمدة فى الأسابيع الأخيرة معتبرا أن دافع زملاءه هو الضغط على العمدة بغية التراجع عن قراراته ، مؤكدا مضيهم قدما على درب الإصلاح على حد تعبيره .

نقلا عن الأخبار