مشاهدة النسخة كاملة : أحزاب تدين تهديد قس أمريكي بحرق نسخ من المصحف


أبوسمية
09-11-2010, 11:03 AM
أحزاب تدين تهديد قس أمريكي بحرق نسخ من المصحف

أعربت أحزاب سياسية موريتانية ومنظمات غير حكومية عن تنديدها بتهديد قس أمريكي بحرق نسخ من المصحف الشريف بمناسبة تخليد أميركيا لذكرى أحداث 11 سبتمبر.

وطالب حزب تكتل القوى الديمقراطية وحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية و جمعية الواصل الثقافي المغاربي من منظمة المؤتمر الإسلامي و كل الحكومات في العالم الإسلامي بتحمل المسؤولية كاملة دفاعا عن الإسلام وكتابه و نبيه صلى الله عليه و سلم.

وقال حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في بيان تلقته "الأخبار" إن تصرفات القس الأمريكي "تمثل خرقا صارخا للقيم الدينية والأخلاقية ولمبدأ التعايش السلمي بين الناس، ودعوة لإشعال حرب الكراهية بين الأديان وأتباعها".

وقال حزب (تواصل) في بيان مشابه إنه "يضع السلطات الأمريكية أمام النتائج الوخيمة لهذا السلوك الذي يهدد التسامح و العيش المشترك و عدم الاكتفاء بالتحفظات الباردة التي تستصحب مخاطر الموضوع على جنودها أكثر من مخاطره على التسامح و حقوق الأديان" .

وندد الحزب بتكريم المستشارة الألمانية صاحب الصور المسيئة للرسول صلى الله عليه و سلم واعتبرها تحديا سافرا لمشاعر المسلمين.

وهدد القس الأمريكي تيري جونز بـ"الرجوع" عن قراره إلغاء إحراق المصاحف، إذا لم يتم نقل موقع مسجد من المقرر تشييده بالقرب من موقع مركز التجارة العالمي الذي استهدفته اعتداءات 11 سبتمبر في نيويورك.

وقال القس جونز بعد ساعات فقط على إعلانه إلغاء مشروع إحراق مصاحف اليوم في الذكرى السنوية التاسعة لاعتداءات 11 سبتمبر 2001 "قد نضطر إلى مراجعة قرارنا".

وكان القس وهو رئيس كنيسة بروتستانتية متطرفة معادية للإسلام تدعى "دوف وورلد اوتريتش سنتر" في غينسفيل (فلوريدا) أوضح انه تراجع عن إحراق المصاحف بعد تعهد بنقل موقع مسجد نيويورك.


نقلا عن الأخبار