مشاهدة النسخة كاملة : سحب كثيفة ممطرة تكاد تعم كامل البلاد


أبو فاطمة
09-10-2010, 11:28 AM
سحب كثيفة ممطرة تكاد تعم كامل البلاد


حالة السحب بعد العاشرة من مساء التاسع سبتمبر الجاري

تظهر آخر صور الاقمار الاصطناعية الملتقطة قبل قليل عند الساعة العاشرة من مساء اليوم التاسع سبتمبر الجاري، تظهر أن السحب الممطرة قد انقشعت على الحوضين وتكانت وأنها تعم الآن كامل لبراكنة، غورغل، إينشيري وجل آدرار، ترارزة، لعصابة، داخلة نواذيبو وشمال وغرب تكانت وغيدى ماغة وأنها تتجه غربا نحو نواكشوط وبقية ترارزة وداخلة نواذيبو.
كل الدلائل المتوفرة لفريق الأخبار المتابع لمراقبة السحب تشير إلى أنه من شبه المؤكد أن سحب هذا المساء أدت وستؤدي إلى تهاطل الأمطار على كل التراب الوطني باستثناء ولاية تيرس زمور، حيث لا يتوقع تهاطل الامطار إلا على أقصى شرق الولاية بإذن الله تعالى.

الصور تظهر كذلك انقسام السحب عند شمال شرق ترارزة إلى سحب اتجهت نحو إينشير وداخلة نواذيبو وأخرى نحو الجنوب الغربي، مما يجعل نواكشوط تقع بينها على أطراف السحب، لا فى وسط أي منها، مما قد يقلل كثيرا من كمية الامطار المتوقعة على نواكشوط ابتداء من الحادية عشر مساء اليوم بإذن الله تعالى.

هذا ويتوقع أن تصل جنوب الحوض الشرقي ابتداء من الثانية من فجر غد وحتى السابعة صباحا سحب ممطرة جديدة قادمة من الحدود الجنوبية مع جمهورية مالي يتوقع أن تؤدي إلى تساقط الامطار على الحوضين فجر وصباح غد بإذن الله تعالى.


حالة السحب قبل العاشرة مساء التاسع من سبتمبر الجاري

تظهر آخر صور الاقمار الاصطناعية الملتقطة قبل قليل عند الساعة السابعة من مساء اليوم التاسع سبتمبر الجاري، تظهر أن السحب التى كانت على الحوض الشرقي ازدادت كثافة خلال الساعات الأخيرة تتواجد الأن على النصف الغربي من الحوض الغربي، كامل تكانت، لعصابة، جل آدرار، لبراكنة، غيدى ماغة، غورغل، النصف الشرقي من إينشيري، شمال شرق ترارزة وتتجه نحو الغرب ويتوقع أن تعم ترارزة، نواكشوط وحتى داخلة نواذيبو قبل الحادية عشر هذا المساء بإذن الله تعالى.
ويتوقع أن تكون مصحوبة ببعض العواصف وأن تؤدي إلى تهاطل الامطار على مناطق واسعة من التراب الوطني بإذن الله تعالى طيلة مساء اليوم.

أما على ولاية تيرس زمور فتتواجد الآن بعض السحب الكثيفة على أقصى شرق الولاية، لكنها تتجه نحو الجنوب الغربي، نحو وسط آدرار وبالتحديد لتمر شرق مدينة وادان بإذن الله تعالى. وعلى عاصمة آدرار أطار تتواجد الآن بعض السحب عالية الكثافة وهي تتجه نحو اكجوجت، عاصمة إينشيري.

أما على الحوض الشرقي فقد انقشعت السحب التى كانت تتواجد طيلة اليوم على الولاية، لكن تتجه الآن سحب كثيفة جديدة قادمة من الحدود الجنوبية مع جمهورية مالى نحو جنوب الحوض الشرقي ويتوقع أن تعم المنطقة قبل العاشرة من مساء اليوم بإذن الله تعالى.


حالة السحب حتى الخامسة من فجر اليوم

شهدت أو تشهد الآن أجواء ولايات الحوض الشرقي والغربي، لعصابة، غيدى ماغة وأقصى شرق آدرار، تيرس زمور وتكانت، تشهد وجود سحب محملة بالأمطار متوسطة إلى عالية الكثافة يتوقع أن تؤدي إلى هطول الأمطار طيلة مساء أمس وصباح التاسع من سبتمبر الجاري بإذن الله تعالى.

وحسب صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة حتى تمام الساعة الخامسة من فجر اليوم فإن السحب الكثيفة كادت أن تعم كامل الحوض الشرقي مابين الساعة الحادية عشر من مساء أمس وحتى السادسة من فجر اليوم، حيث يتوقع أن يشهد كامل شمال الولاية وكامل المنطقة الممتدة من شمال النعمة وحتى العاصمة المالية باماكو، أن تشهد كامل هذه المنطقة، إضافة إلى النصف الجنوبي من الحوض الغربي وأقصى شرق أدرار تهاطل بعض الأمطار الغزيرة فى بعض الأحيان بإذن الله تعالى.



نقلا عن الأخبار