مشاهدة النسخة كاملة : إقامة صلاة العيد في نواكشوط بحضور الرئيس الموريتاني


أبو فاطمة
09-10-2010, 10:56 AM
إقامة صلاة العيد في نواكشوط بحضور الرئيس الموريتاني


أقيمت صباح اليوم الجمعة 10 سبتمبر 2010 في ساحة مسجد بن عباس بنواكشوط مراسيم صلاة عيد الفطر المبارك وذلك بحضور الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز محاطا بعدد من أعضاء حكومته والقيادي في منسقية المعارضة مسعود ولد بلخير وممثلين عن السلك الدبلوماسي في نواكشوط وشخصيات دينية وسياسية وطنية والآلاف من المصلين.

وقد أم المصلين إمام الجامع الكبير أحمدو ولد لمرابط ولد حبيب الرحمن الذي حث أثناء خطبة العيد على ضرورة التواصل والتراحم بين الحكام والشعب ودعا إلى التعاون على البر والتقوى والأمر بالمعروف والنهي عن والتعاون على الإصلاح.

وأشاد ولد حبيب الرحمن بالعفو الذي أصدره الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن 35 متهما بالإرهاب، ودعا ولد حبيب الرحمن المفرج عنهم إلى نبذ التطرف والتعصب.

وتحدث إمام الجامع الكبير عن ضرورة الوحدة بين المسلمين ومخاطر التفرق على الأمة في جميع مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والأمنية.

وندد ولد حبيب الرحمن بعزم قسيس أمريكي حرق نسخ من المصحف الشريف بمناسبة ذكرى أحداث الحادي عشر من سبتمر، مطالبا الحكومة الأمريكية بالقبض عليه.

وكان الرئيس الموريتاني قد دعا في خطاب وجهه إلى الأمة بمناسبة عيد الفطر المبارك إلى المحافظة على المكتسبات الديمقراطية والوحدة الوطنية وبذل "كافة الجهود من طرف كل فرد من أفراد الشعب حتى نبني موريتانيا قوية ومزدهرة يسود فيها العدل والأمن والاستقرار".

نقلا عن الأخبار[/color]