مشاهدة النسخة كاملة : خطاب الرئيس محمد ولد عبد العزيز بمناسبة عيد الفطر


محمد المصطفى ولد الزاكي
09-09-2010, 09:10 PM
http://img547.imageshack.us/img547/847/imgnew09092010224916.jpg
دعا رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، جميع الموريتانيين إلى المحافظة على المكتسبات الديمقراطية وتعزيز والحدة الوطنية.

كما دعاهم في كلمة بمناسية عيد الفطر المبارك، الي المضي قدما في معركة البناء الوطني، التي اكد ان "النصر فيها لن يتحقق إلا بمضاعفة العمل وبذل كافة الجهود من طرف كل فرد من شعبنا حتى نبنيموريتانيا قوية ومزدهرة يسود فيها العدل والأمن والاستقرار".
وهذا نص كلمة ولد عبد العزيز:
"
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلامعلى سيدنا رسول الله
أيها المواطنون ،
أيتها المواطنات،
يسعدني وبلادناتحتفل غدا بعيد الفطر المبارك أن أقدم أخلص التهاني وأطيب التمنيات إلى كل فرد منأفراد شعبنا، وأحمد الله على ما وفقنا إليه خلال شهر رمضان المبارك من التحلي بقيمالإسلام السمحة، مما مكن من أداء فريضة الصيام وشعيرة القيام على الوجهالأكمل.
أيها المواطنون الأعزاء،
لقد كان صيام هذا الشهر الكريم فرصة أمامالجميع لاستلهام معاني الصبر والإيثار والتكافل التي تنطوي عليها هذه المناسبةالعظيمة، وأرجو أن تظل المدرسة الرمضانية حاضرة في الأذهان والوجدان، نستلهم منهاما نعزز به وحدتنا وتكافلنا، وما نجسد به قيم العمل الصالح، والتسامح، والدعوة إلىالله بالأسوة الحسنة.
أيها المواطنون،
إن هذه القيم الحميدة يجب أن تطبعدائما سلوكنا في كل تصرفاتنا كي نخلق مجتمعا سليما ومنسجما ينعم أفراده بالطمأنينةويسلكون سبل الرقي والتقدم.
وإنني إذ اسأل المولى عز وجل أن يتقبل صيامناوصيامكم وقيامنا وقيامكم ، لأدعوكم جميعا إلى المحافظة على مكتسباتنا الديمقراطيةوتعزيز وحدتنا الوطنية والمضي قدما في معركة البناء الوطني التي لن يتحقق النصرفيها إلا بمضاعفة العمل وبذل كافة الجهود من طرف كل فرد من شعبنا حتى نبنيموريتانيا قوية ومزدهرة يسود فيها العدل والأمن والاستقرار.
وختاما، أتوجه بجزيلالشكر إلى علمائنا الأجلاء وأطبائنا الأكفاء الذين أسهموا في إحياء المدرسةالرمضانية هذه السنة على عطائهم المتميز خلال شهر رمضان المبارك، وأحثهم على مواصلةالإسهام في الجهود التي نبذلها لتعزيز المكانة العلمية والثقافية التي اشتهرت بهابلادنا في المنطقة وعبر العالم.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته."