مشاهدة النسخة كاملة : قتلى وجرحى بهجمات في بغداد


محمد المصطفى ولد الزاكي
09-09-2010, 09:03 PM
http://img163.imageshack.us/img163/2202/11012780134.jpg

قتل سبعة أشخاص وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين في سلسلة هجمات وقعت اليوم في بغداد أبرزها انفجار سيارة مفخخة بحي البياع جنوبي غربي العاصمة، في حين اعتقلت قوات أميركية وعراقية مشتركة شقيق جندي من البشمركة قتل جنديين أميركيين وجَرَح تسعة آخرين.


وقال مصدر في وزارة الداخلية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب حوالي 23 آخرين بانفجار سيارة مفخخة أعقبه انفجار عبوة ناسفة في حي البياع. وأكد المصدر إصابة أكثر من عشرة من عناصر الأمن بجروح جراء الانفجار.


وفي هجوم آخر، قتل شخص وأصيب 12 آخرون في انفجار عبوتين ناسفتين في شارع الشيخ عمر وسط العاصمة، وفقا لمصادر أمنية.


وفي حي العدل غربي بغداد أصيب شخصان في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت قرب مجمع محاكم الكرخ.


كما قتل شرطيان ومدنيان في بلدة الزاب جنوب غرب مدينة كركوك في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة.


وفي الموصل شمال بغداد ذكرت الشرطة أن مسلحين قتلوا صحفيا قرب منزله بينما كان في طريقه إلى العمل في محطة تلفزيونية محلية.


في الأثناء نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني مطلع القول إن شقيق جندي عراقي كردي من عناصر "البشمركة" قتل جنديين أميركيين وجرح تسعة آخرين، اعتقل اليوم ويجرى التحقيق معه.


ونسبت الوكالة لعقيد في الشرطة اشترط عدم ذكر اسمه القول إن "قوات عراقية وأميركية مشتركة داهمت منزل مروان، وهو شقيق الجندي سوران ويعمل شرطيا بطوزخورماتو، ولا يزال رهن الاعتقال.


وفي وقت سابق قال العقيد حسين البياتي -مدير شرطة طوزخورماتو- إن القوات الأميركية تقوم منذ أمس برفقة الشرطة والجيش العراقيين بعمليات دهم وتفتيش في أحياء "الجمهورية" و"جميلة" التي يقطنها أكراد واعتقلت مشتبها فيهم.

وعن أسباب إطلاق النار، قال بيان الشرطة إن "إطلاق النار جاء عقب مشادة كلامية بين الجندي الكردي والجنود الأميركيين" مشيرا إلى أن "الجندي الكردي استفز على ما يبدو، من قبل مدربيه".

وقد اعترف الجيش الأميركي بوقوع الهجوم، وقال في بيان له إن "جنديين قتلا وأصيب تسعة آخرون بإطلاق نار بأسلحة خفيفة داخل قاعدة عسكرية عراقية".
المصدر: وكالات