مشاهدة النسخة كاملة : باكستان: مقتل 14 في هجومين صاروخيين أميركيين


محمد المصطفى ولد الزاكي
09-09-2010, 01:00 PM
قتل 14 مسلحاً على الأقل، أمس، في هجومين صاروخيين شنتهما طائرات أميركية من دون طيار شمال غرب باكستان، إذ تستهدف وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) بانتظام حركة طالبان وتنظيم القاعدة. وشنت هذه الطائرات من دون طيار ست هجمات في غضون ستة أيام في اقليم وزيرستان الشمالية القبلي الذي يعتبر احد معاقل «طالبان» الباكستانية المتحالفة مع «طالبان» الافغانية.

وأعلن مسؤول عسكري رفيع المستوى في المنطقة لوكالة «فرانس برس» طالباً عدم كشف هويته انه عند الفجر «قتل 10 مسلحين في هجوم شنته طائرة اميركية من دون طيار واستهدف مبنى يملكه ناشط اسلامي محلي» في بلدة دانداي دارباخيل في ضاحية ميرانشاه كبرى مدن وزيرستان الشمالية. وبعد بضع ساعات، وعلى بعد نحو 20 كلم، وتحديداً في قرية امبور شاغا في بلدة داتا خيل، أطلقت طائرة ثانية من دون طيار صاروخين على عربة وقتلت أربعة أشخاص كانوا يستقلونها هم «مقاتلون اسلاميون» وفق ضابط آخر. وقال قاري حسين احد أبرز قادة «طالبان» الباكستانية والمكلف خصوصاً تجنيد وتدريب انتحارييين «قريباً، سنستهدف اميركا واوروبا، سنرد على الغارات التي تشنها طائرات من دون طيار».

والاثنين الماضي دمر صاروخان اميركيان سيارة في وزيرستان الشمالية، ما ادى الى مقتل ركابها الخمسة وهم إسلاميون، بحسب عسكريين باكستانيين. والسبت قتل ثمانية آخرون بالطريقة نفسها في منزل، والجمعة أدى هجومان منفصلان بواسطة طائرات من دون طيار الى مقتل 10 على الاقل.

وتعتبر المناطق القبلية شمال غرب باكستان على الحدود مع افغانستان معقلاً لحركة «طالبان» باكستان وأيضا «القاعدة» التي تدرب فيها عناصر، خصوصاً انتحاريين.
المصدر: الامارات اليوم