مشاهدة النسخة كاملة : توري :محاربة الارهاب تتطلب دعم السكان المحليين


يعبر جهدو
09-08-2010, 06:49 PM
اعتبر الرئيس المالي آمادو توماني توري أن محاربة لإرهاب في منطقة الساحل تتطلب دعم السكان المحليين، والتركيز "على الشباب الذين يعدهم المتشددون بالسعادة الأخروية" حسب قوله.

وقال الرئيس المالي الثلاثاء (7-9) في مؤتمر صحفي عقب خطاب ألقاه في البرلمان الأوروبي في استراسبورغ في فرنسا "علينا أن نجلب لهم السعادة في قراهم" معربا عن الأسف لنقص التعاون في مجال الأمن بين دول الشريط الساحل الممتد من موريتانيا إلى السودان.

وشكر الرئيس المالي الدعم الفني الذي يقدمه الأوروبيون في مجال محاربة الإرهاب وخاصة الدعم الذي توفره "خلية تحليل ومحاربة الإرهاب" وهي جهاز يتبع مباشرة للرئاسة الفرنسية.

كما أثنى الرئيس المالي على إنشاء قيادة عسكرية موحدة لجيوش المنطقة في "تمنراست" بالجزائر من أجل محاربة انعدام الأمن في منطقة الساحل.

من جانبه اعتبر جيرزي بوزيك، رئيس البرلمان الأوروبي، في تصريحات في ذات المؤتمر الصحفي أن "أمن أوروبا مرتبط بأمن الساحل" قائلا إنه وجه الدعوة إلى الرئيس المالي لبحث قضايا الأمن في منطقة الساحل "حيث باتت بعض المجموعات الإرهابية الإسلامية نشطة جدا".

إلى ذلك وجه الرئيس المالي آمادو توماني توري الدعوة إلى رئيس البرلمان الأوروبي للقيام بزيارة رسمية إلى مالي، والتزم توري (مازحا) بأن لا يصطحب رئيس البرلمان الأوروبي على كل حال إلى منطقة الساحل.
(بانا بريس)