مشاهدة النسخة كاملة : اجتماع حول البيئة بموريتانيا


camel
09-07-2010, 09:25 PM
اجتماع حول البيئة بموريتانيا

الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالبيئة والتنمية با حسينو
عقد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالبيئة والتنمية با حسينو اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2010 بنواكشوط اجتماعا بالفنيين المهتمين بقضايا البيئة في موريتانيا.
وقال الوزير في تصريحات صحفية بعيد الاجتماع إن الوثائق التي تم وضعها سابقا في مجال البيئة تعتبر متقادمة ويتعين تفعيلها لتتكيف مع المعطيات والتحديات البيئية المتنوعة في الوقت الراهن كالتغيرات المناخية والتلوث البحري والحضري والتأثيرات السلبية للعمليات الاستخراجية، مشيرا إلى أن حماية البيئة تتصدر أولويات الحكومة الحالية في مجال التنمية المستدامة .
وقال الوزير إن الاجتماع الذي عقده بشركاء موريتانيا في مجال البيئة جاء "لتبادل وجهات النظر حول الطرق والوسائل الواجب إتباعها من أجل التحسين من أداء القطاع عن طريق وضع منهجية تخدم العمل البيئي.
وتعتبر موريتانيا من أكثر بلدان الساحل تأثيرا بالتغيرات المناخية، حيث تظهر الدراسات التي قيم بها في هذا المجال أن التصحر يهدد حاليا حوالي 90% من مساحة البلد.
وكان مرصد دولي للإنذار بشأن الكوارث قد حذر من إمكانية تفاقم تآكل الحاجز الرملي على الشاطئ الموريتاني وهو ما يهدد مساحات واسعة من المدينة بالغمر.
وقالت شبكة "رليوفويب" للإنذار المبكر في وقت سابق إن آخر الدراسات التي أنجزتها الحكومة الموريتانية حذرت من خطر تعرض 79% من مساحة نواكشوط للغرق في أقل من عشر سنوات أو على أبعد تقدير سنة 2020.
نقلا عن الأخبار الموريتانية