مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز ينتقد غياب المعارضة


أبو فاطمة
01-18-2010, 02:06 AM
عبد العزيز: الامتناع عن المشاركة في الحوار عرقلة لمسيرة التنمية



اعتبر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أن امتناع أحزاب المعارضة عن المشاركة في الحوار الذي دعت إليه عرقلة لعجلة التنمية في البلاد وقال ولد عبد العزيز في كلته في افتتاح الأيام التشاورية التي دعت إليها أحزاب الأغلبية مساء اليوم الأحد 17- يناير- 2010 إن الحكومة ستأخذ في عين الاعتبار توصيات الأيام التشاورية الحالية، وحمل ولد عبد العزيز على أحزاب المعارضة قائلا إنه لا ينبغي الانشغال بأمور هامشية عند طرح قضايا الوطن الكبرى.

وقال ولد عبد العزيز، في افتتاح الحفل الذي حضرته وفود من أحزاب الأغلبية وأعضاء الحكومة ونواب الأغلبية، إن الحوار يظل هو الأسلوب الأمثل لحل مشاكل البلد، مشددا على ضرورة حضور المعارضة التي قال إن أقل ما يمكن أن تفعله هو إسماع صوتها في قضايا الوطن الكبرى.

واعتبر ولد عبد العزيز أن هذا الحوار يأتي تكريسا لسنة التشاور التي أخذ على نفسه العمل بها منذ دخول المعترك السياسي، وإصراره على أن تكون القرارات الكبرى ثمرة للتشاور.

كما يأتي ترسيخا للديمقراطية وروح التشاور والانفتاح التي حرص على مواكبتها لأدائه في الميدان السياسي، وأضاف "أرفض أن أعيش في برج عاجي بعيدا عن رأي الشارع الموريتاني".


رئيس الحزب الحاكم محمد محمود ولد محمد الأمين (تصوير الأخبار)

رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية محمد محمود ولد محمد الأمين قال في خطابه بالمناسبة إن البلد يواجه مجموعة من الأخطار أولها "خطر التطرف والإرهاب" وقال ولد محمد الأمين إن هذه الخطوة "تأتي بعد أيام من ندوة الغلو والاعتدال لتؤكد على نهج الحوار والانفتاح الذي تنتهجه البلاد بعد التغيير".

وشدد ولد محمد الأمين أمام المشاركين في الأيام التشاورية التي دعت إليها أحزاب الأغلبية مساء اليوم الأحد 17- يناير- 2010 على أن الحوار والتشاور هما الضامن للعب كل دوره في مسيرة البلد.

داعيا إلى الخروج بخريطة طريق ترسم مستقبل البلد وتضع لبنة في بناء موريتانيا الجديدة. على حد تعبير ولد محمد الأمين.

عن الأخبار