مشاهدة النسخة كاملة : 25% من ذواكر فلاش usb تحتوي على تطبيقات خبيثة


camel
09-04-2010, 09:17 PM
25% من ذواكر فلاش USB تحتوي على تطبيقات خبيثة

http://img267.imageshack.us/img267/5444/thumbnailphpfilevirusme.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

اظهر تقرير من شركة Panda Labs ارتفاع نسبة هجمات التطبيقات الخبيثة من خلال ذواكر USB .
التقرير اشار الى ان ما يقارب 25% من ذواكر USB تحتوي على تطبيقات خبيثة تعمل على نشرها في اجهزة الكمبيوتر عند وصلها , اي ان واحد من اصل اربع اجهزة USB يحتوي على تطبيقات خبيثة .
و على الرغم ان الهجمات الخبيثة من خلال رسائل البريد الالكتروني ما تزال هي المسؤولة عن النسبة الاعظم من الهجمات الالكترونية , الا ان تهديد التطبيقات الخبيثة من خلال ذواكر USB في ارتفاع مستمر , الامر الذي يعزى الى اتشار هذا النوع من الذواكر في السنوات القليلة الماضية .
و لا تقتصر الدراسة على ذواكر USB التقليدية , اذ قالت الدراسة ان جميع الاجهزة الالكترونية التي تحتوي على منافذ USB تشكل نفس التهديد مثل الكاميرات الرقمية و الهواتف الذكية و مشغلات اقراص DVD و مشغلات Mp3 .
هذه الهجمات تعتمد على طريقة تعامل انظمة Windows مع ملف Autorun.inf للحصول على التعليمات لكيفية العمل مع اجهزة USB الموصولة الى اجهزة الكمبيوتر .
التطبيقات الخبيثة من النوع worm تقوم بتعديل ملف Autorun.inf عبر كود خبيث ليتم تشغيل الكود الخبيث على كل جاهز USB يتم وصله الى الكمبيوتر .
هذه الطريقة في نشر التطبيقات الخبيثة تبدو على انها فعالة جدا لانها لا تفسح المجال امام المستخدم لفعل اي شيء قبل انتشارها يقوم النظام بقراءة الكود الخبيث مباشرة بعد وصل جهاز USB
نقلا عن بوابة الأخبار التقنية

عبد اللطيف الجزائري
09-05-2010, 03:54 AM
بآرك الله فيك أخي على المعلومة