مشاهدة النسخة كاملة : تشهدو مناطق واسعة من البلادسحب ممطرة


يعبر جهدو
09-03-2010, 04:08 PM
تظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم وجود سحب كثيفة إلى متوسطة على جل المناطق الواقعة بين شرق تيرستظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم وجود سحب كثيفة إلى متوسطة على جل المناطق الواقعة بين شرق تيرس زمور وحتى شمال نواكشوط، مرورا بكامل شمال وغرب آدرار وكامل النصف الجنوبي من إينشيري وأقصى جنوب داخلة نواذيبو وشمال ترارزة، حيث يتوقع أن تشهد هذه المناطق بعض التساقطات المطرية المتوسطة ابتداء من الثامنة هذا المساء وحتى الرابعة من فجر غد بإذن الله تعالى.

أما على ترارزة فتوجد بعض السحب الكثيفة حول بتلميت والخفيف إلى المتوسطة على بقية الولاية وكذلك على كامل محيط نواكشوط، حيث يتوقع أن تشهد العاصمة بعض التساقطات المطرية الخفيفة هذا المساء ابتداء من الحادية عشر بإذن الله تعالى.

أما على الوسط والجنوب فتعم جل المنطقة الآن بعض السحب الكثيفة على لعصابة والمتوسطة على كامل حوض النهر وهي تتجه نحو الشمال الغربي ويتوقع أن تصل شرق ترارزة وأن تؤدي إلى تهاطل الأمطار على لعصابة وغيدى ماغة بإذن الله تعالى.
أما على الحوض الشرقي فتشهد المنطقة اقتراب بعض السحب الخفيفة القادمة من الحدود الشرقية مع جمهورية مالى والتى يتوقع أن تعم كامل جنوب الحوض الشرقي حتى الثالثة من فجر غد بإذن الله تعالى وقد تصل الحوض الغربي كذلك.



حالة السحب صباح اليوم

توزع السحب صباح اليوم 02 سبتمبر الجاري عند الساعة الثامنة (الأخبار)


تشهد أجواء كامل المنطقة الممتدة من غرب الحوض الغربي وحتى شرق ترارزة وجود سحب محملة بالأمطار متوسطة الكثافة يتوقع أن تؤدي إلى هطول الأمطار طيلة صباح اليوم الثاني من سبتمبر الجاري بإذن الله تعالى.
وحسب صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة حتى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثاني من سبتمبر الجاري فإن السحب بدأت منذ الخامسة من فجر اليوم تعم كامل المنطقة الممتدة من شمال غرب الحوض الغربي وحتى كامل النصف الغربي من تكانت شمالا وقد وصلت حتى الآن مشارف مدينة بتلميت غربا، مرورا بكامل لعصابة، غيدى ماغة، غورغل ولبراكنة ويتوقع أن تتجه نحو الجنوب الغربي، نحو جنوب ترارزة، ويتوقع أن تشهد هذه المنطقة تهاطل الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة حتى ظهر اليوم بإذن الله تعالى.

أما على الحوض الشرقي فيشهد أقصى شمال الولاية وجود سحب ممطرة منذ السادسة من فجر اليوم ويتوقع أن تصل حتى شرق ولايتي آدرار وتكانت وأن تؤدي إلى بعض التساقطات المطرية الخفيفة بإذن الله تعالى.
لمعرفة آخر تطورات السحب على كامل التراب الوطني راجع الشريط الأفقي المتحرك "آخر الأنباء" والذى يتم تحديثه كلما جد جديد على خارطة السحب.

الأخبار

محمد المصطفى ولد الزاكي
09-03-2010, 04:11 PM
جعلها الله تعالى أمطار خير وبركة

مشكور أخى الكريم على هذه المواضيع المجميلة

تحياتى لك ودمت بخير .