مشاهدة النسخة كاملة : بحث التعاون في مجال الطاقة بين موريتانا وشركة بتروناس


محمد المصطفى ولد الزاكي
09-03-2010, 03:55 PM
بحث وان إبراهيما لامين وزير الطاقة والبترول الموريتاني أمس بنواكشوط مع وفد يمثل شركة " بتروناس " الدولية المتخصصة في تنفيذ استثمارات في مجال النفط والبترول آفاق التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزه خاصة في مجال الطاقة والبترول .
وقال مصدر رسمي أن وزير الطاقة والبترول الموريتاني قدم لأفراد هذه البعثة التي يرأسها شاي كواو كتن المدير العام المكلف بالعمليات الدولية عرضا حول السياسة التي تنهجها موريتانيا في مجال استقطاب الاستثمارات الأجنبية خاصة في مجال الطاقة .


وأكد استعداد السلطات الموريتانية لتقوية وتعزيز التعاون القائم مع شركة " بتروناس " التي لها عدة مشاريع بموريتانيا خاصة في مجال التنقيب عن النفط والغاز مستعرضا مختلف التسهيلات التي تقدمها السلطات للشركات المهتمة بتنفيذ مشاريع استثمارية في مجال الطاقة والنفط .
ومن جهته أبدى المدير العام المكلف بالعمليات الدولية في شركة " بتروناس " استعداد الشركة لتوسيع مشاريعها الاستثمارية بموريتانيا مؤكدا على أهمية التحولات التي تعرفها البلاد والتي من شأنها أن تساعد على إقامة مشاريع قادرة على خلق مناصب شغل إلى جانب المساهمة في تنمية وتطوير الاقتصاد الموريتاني .
يشار إلى أن شركة " بتروناس" كانت قد اشترت في وقت سابق استثمارات شركة " وود سايد " الاسترالية في منطقة الجرف القاري الموريتاني الواقع قبالة العاصمة نواكشوط .

(وكالات)