مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط: لجنة لجمع التبرعات لأسطول الحرية


محمد المصطفى ولد الزاكي
09-02-2010, 09:32 PM
http://www.m5zn.com/uploads/2010/9/2/photo/090210140911658ft128qcrjb4odg6.jpg
أعلن الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني عن تشكيل لجنة وطنية عليا تمثل عددا من الفعاليات الثقافية والإعلامية والسياسية، وتتكفل بالإشراف علي حملة لجمع التبرعات والتحسيس لصالح أسطول الحرية الثاني الذي سينطلق من سوريا يوم الخامس عشر من سبتمبر الجاري.

وقال الرباط في بيان صحفي تلقت وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة نسخة منه، إن الهدف من اللجنة هو تامين مشاركة موريتانية نوعية في الأسطول لمساعدة الشعب الفلسطيني، منوها إلي أن هذه القافلة ستنطلق من جميع أنحاء العالم ليتجمع المشاركون في العاصمة السورية دمشق وينطلقوا بحرا إلي ميناء العريش المصري ومنه إلي غزة.

وأضاف البيان أن المجتمعون أكدوا علي أهمية الإسراع وتكثيف الاتصالات وصولا لتأمين اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان مشاركة فاعلة في قافلة الحرية 2 ومساعدة عاجلة للشعب الفلسطيني المحاصر" علي حد تعبير البيان .

وأثنى الرباط على الرباط على "اللفتة الكريمة من صاحب الفضيلة العالم الرباني الشيخ علي الرضا بن محمد ناجي لقافلة " أسطول الحرية 2"، والذي دفع مبلغا ماليا "ناهز مليوني أوقية، مواساة للأرامل واليتامى ومسحا لدموع المحرومين والمظلومين من أطفال ونساء فلسطين الصامدة"، داعيا "رجال الأعمال ورجال الفقه ونخبة المجتمع إلى الاقتداء بهذه المكرمة الفاضلة"، ومتعهدا "بأن تظل هذه الأموال في أيد أمينة حتى تصل إلى مستحقيها من المحاصرين في فلسطين".
المصدر(لأخبار)