مشاهدة النسخة كاملة : سفارة موريتانية واحدة لتسع دول وسفير جوال


ابن تيارت
01-17-2010, 09:14 PM
:























نشرت جريدة الشعب الرسمية إعلانا لسفارة موريتانيا في تسع دول عن إحصاء للموظفين المتضررين من أحداث 1989. السفارة ذيلت إعلانها بعبارة: الحضور الذاتي إلزامي.
الخبر كان مثارا للسخرية في أوساط القراء، إذ كيف يعقل أن تكون هناك سفارة واحدة في قرابة عشر دول. علق أحدهم إنها ستكون سفارة في الجو أو سفارة عائمة!.

الصعوبات التي سيتلقاها الموظفون التابعون لهذه السفارة في حالة سمعوا النداء وتوجهوا فعلا إلى السفارة ربما لا يرقى إليها التعويض الذي سيتلقونه، لو ثبت أنهم من المتضررين من الأحداث سالفة الذكر.

بمقتضى النداء الذي نشر في جريدة الشعب ذات الانتشار المحدود في العاصمة نواكشوط وبعض الولايات الداخلية سينتقل المواطنون المتضررون من بلدان اليونان وصربيا والبوسنه والهرسك وهنغاريا وسان ماري ورومانيا وكرواتيا إلى العاصمة الإيطالية روما للإدلاء ببياناتهم أما موظف للسفارة سينتظرهم في وقت الدوام وخارج أوقات الدوام. الذين سيبحثون عن تآشر لدخول إيطاليا من هؤلاء المواطنين سيكون عليهم الانتظار لعدة أشهر .

لكن حال سفير موريتانيا، المكلف برعاية مصالحها ليس أحسن حالا فهو مطالب بالتنقل بين تسع دول متناقضة الأنظمة متباعدة الحدود، ومن اللازم الانتقال بين هذه البلدان لحضور الاحتفالات لبروتوكولية مرة للعام على الأقل.

ميزانية سفارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية للعام 2010 لا تحوي مخصصات لتنقلات سعادة السفير الجوال، إذ تنقسم ميزانيتها التي تصل إلى ستمائة وثلاثة وثلاثين ألفا وثلاثمائة واثنين وثمانين أورو (633382) بين الرواتب والأجور التي تستحوذ على أكثر من الخمسين بالمائة (330982) أورو. والسلع والخدمات بمبلغ 302398.

الموظفون الموريتانيون المتضررون من أحداث 1989 المقيمون في هذه الدول سيصلهم البلاغ الهام الذي نشرته جريدتا الشعب وأوريزون الصادرتان في نواكشوط صباح اليوم الأحد 17- يناير- 2010 سيتقاطرون على سفارة موريتانيا لتسجيل أنفسهم علهم يحصلون على تعويضات.
"""عن الأخبار"""