مشاهدة النسخة كاملة : المرض والجوع يوديان بحياة 17 ناجياً من فيضانات باكستان


محمد المصطفى ولد الزاكي
09-01-2010, 09:35 PM
http://www.m5zn.com/uploads/2010/9/1/photo/0901101409318btrmcryz5k2.jpg

المرض والجوع يوديان بحياة 17 ناجياً من فيضانات باكستان جراء الجوع والإصابة بأمراض في إقليم السند جنوبي البلاد . في وقت تبذل السلطات جهوداً حثيثة لتوفير الغذاء والمياه النظيفة والمأوى والدواء للكثير من المشردين جراء أسوأ فيضانات شهدتها البلاد على الإطلاق، والذين يزيد عددهم على 17 مليون شخص . وتساعد منظمات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة في أنشطة الإغاثة، غير أن العملية سارت بوتيرة بطيئة .



وذكرت قناة “آج” التلفزيونية الباكستانية أمس أن 16 ناجياً من الفيضانات لقوا حتفهم جراء الإصابة بمرض التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي الذي تنقله المياه بمخيمات الإغاثة في منطقتي كاهمور ولاركانا خلال 24 ساعة . وأضافت القناة أن أحد الأطفال قضى نحبه من شدة الجوع في مقبرة ماكلي بمنطقة ثاتا، حيث يحتمي مئات الأشخاص بهذه المقبرة .



من جانبه، أكد خير محمد كالورو، مدير العمليات بالهيئة الإقليمة لادارة الكوارث في السند، أنه “كان هناك بعض حالات الوفاة بسبب التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي”، غير أنه قلل من شأن خطر انتشار هائل للأمراض التي تنقلها المياه . وقال: “هناك ما يزيد على 2800 مخيم إغاثة تديرها الحكومة، يقيم 900 ألف شخص” . وأضاف: “سنقدم لهم المساعدات الطبية . كان هؤلاء الذين لقوا حتفهم يحملون تلك الأمراض عندما وصلوا إلى المخيمات . لم يصابوا بتلك الأمراض في المخيمات” .


وفي السياق حذرت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية الإغاثية من تزايد عدد حالات الإصابة بالإسهال في باكستان بسبب تلوث مياه الآبار بفعل الفيضانات . وقال رئيس القسم الألماني بالمنظمة تانكرد شتوبه في مقابلة هاتفية مع وكالة الأنباء الألمانية أمس الثلاثاء إنه عندما يعود المواطنون النازحون إلى قراهم فسيجدون أمامهم المياه الملوثة فقط، “لذلك فإننا نتوقع تزايد عدد حالات الإصابة بالإسهال . . . وهذا أمر يقلقنا جداً” . وذكر شتوبه الموجود حالياً في باكستان أن هناك تزايداً أيضاً في أعداد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية . (وكالات)

mushahed
09-02-2010, 04:33 AM
الله اكون في عونهم
أسأل الله أن يفرج كربهم ويكسو عاريهم ويطعم جائعهم ويداوي مريضهم

شكرا على هذا الخبر

تحياتي