مشاهدة النسخة كاملة : "القاعدة" تعلن هوية انتحاري النعمة وتتبنى الهجوم


camel
09-01-2010, 09:59 AM
"القاعدة" تعلن هوية انتحاري النعمة وتتبنى الهجوم

http://img651.imageshack.us/img651/3688/indexphprexresize300wid.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

صورة الانتحاري كما ظهرت مع البيان وعليها شعار "الأندلس" الذراع الدعائية للتنظيم
تبنى بيان منسوب إلى تنظيم "القاعدة" بالمغرب الإسلامي التفجير الانتحاري الذي وقع في النعمة شرق موريتانيا في 25 من أغسطس المنصرم، وأعلن البيان عن هوية الانتحاري وبث صورة له.
وطبقا للبيان الذي نشرته منتديات إسلامية محسوبة على الجماعات المتشددة فإن الانتحاري هو "إدريس بن محمد الأمين" وكنيته "أبو إسحاق الشنقيطي" وقد نفذ العملية بواسطة سيارة رباعية الدفع تحمل قرابة 1.2 طن من المتفجرات، حسب البيان.
والتحق ولد محمد الأمين منذ عدة سنوات بمعسكرات القاعدة، وهو خطيب مفوه توزع المنتديات الجهادية على الإنترنت دروسا ومواعظ من إلقائه وتصفه بـ"الشيخ أبي إسحاق الشنقيطي".
وقال البيان إن من وصفه "الاستشهادي البطل"، منفذ الهجوم، استطاع الوصول إلى الثكنة العسكرية رغم وقوعها في منطقة شبه عسكرية وتمكن من اقتحام الحاجز الأول الموجود عند البوابة ثم دخل إلى الثكنة العسكرية وفجر السيارة.
ونفى البيان أن يكون الجنود الموريتانيون ردوا "بأي طلقة لا قبل الانفجار ولا بعده" قائلا إن كل ما قيل عن تصديهم لمنفذ العملية "هو محض كذب".
وكشف البيان عن قيام عناصر من "القاعدة" بتصوير العملية التي أسفرت عن تدمير جانب من الثكنة كما قال. وأضاف "يجهل عندنا عدد القتلى (...) لكن حسب المعلومات الأولية التي بلغتنا من زمرة المجاهدين الذين صوروا العملية فإننا نتوقع أن تكون الخسائر كبيرة في صفوفهم رغم التكتم والتعتيم".
وقال التنظيم، وفق البيان، إن العملية كذبت "مزاعم الرئيس الموريتاني، الذي صرح في لقائه الصحفي الأخير بأنهم قادرون على حماية حدودهم فخيب الله ظنه وأظهر كذبه" حسب البيان.
نقلا عن الأخبار الموريتانية