مشاهدة النسخة كاملة : الجولة الأولى من الحوار مع السلفيين تبدأ غدا


ام خديجة
01-17-2010, 08:31 PM
الجولة الأولى من الحوار مع السلفيين تبدأ غدا
الاحد 17 كانون الثاني (يناير) 2010


بدأت الاستعدادات داخل السجن المدني بنواكشوط، للتحضير للجولة الأولى من المفاوضات المباشرة بين السجناء السلفيين ووفد من العلماء انتدبته السلطة للدفاع عن وجهة نظرها. وقد تم الانتهاء من تجهيز قاعتين داخل السجن ستحتضن إحداهما جلسات الحوار مع مجموعة ال "21" التي توصف بأنها الأكثر تشددا من بين السجناء، فيما ستحتضن الثانية مجموعة ال "47" التي سبق وأن وقع 25 من بينها بيانا دعوا فيه للحوار وعبروا عن استعدادهم لنبذ العنف.

وقد قررت اللجنة الحكومية المشرفة على هذا الحوار فصل المجموعتين، بعد زيارة الاتصال والاطلاع التي قامت بها قبل أمس الجمعة للسجناء والتي اطلعت خلالها بشكل مباشر على مواقف ممثلي التيارين الأكثر بروزا بين السجناْء، وعبرت لهم خلالها عن رغبة السلطة الحاكمة في فتح حوار معهم.

ولم يعرف لحد الآن عدد ولا أسماء وفد العلماء الذي سيقود هذا الحوار، فيما ستشرف عليه لجنة حكومية مشكلة من القاضي: الحسن ولد مايمتسس والسيد محمد فال ولد عبد اللطيف من وزارة الداخلية والسيد خطري ولد حامد عن وزارة التوجيه الإسلامي.

يذكر أن الحكومة مهدت لهذا الحوار بندوة حول الاعتدال والغلو شارك فيها أهم علماء البلاد وصدرت عنها توصية بضرورة محاورة السلفيين الجهاديين.

المصدر: اقلام حرة.