مشاهدة النسخة كاملة : غادر عمال البناءانبيكت الأحواش خوفامن المسلحين


يعبر جهدو
08-31-2010, 08:56 PM
قالت مصادر سكانية في منطقة انبيكت الأحواش إن عمال البناء في المدينة غادروها خلال الساعات الماضية، مشيرة إلى أن آخر هؤلاء العمال غادر قبل ساعة إلى النعمة، وذلك بعد الحديث عن رؤية سيارات تحمل مسلحين في المنطقة.

وقال أحمد فال ولد محمد محمود إن والده محمد محمود ولد أحمد ولد سيدي كان مشرفا على العمال في المقاطعة، وقد أخبره اليوم في اتصال عبر الثريا أن العمال غادروا المدينة كلهم، وأن آخرهم غادر المدينة قبل ساعات بعد ذعر وسطهم بسبب حديث الرعاة عن بحث مسلحين مجهولين عن معلومات عن المدينة.

وطالب ولد محمد محمود السلطات بالتدخل العاجل لضمان أمن والده والموطنين الموجودين معه، بعد مغادرة عمال البناء المدينة التي يجري أنشاؤها شرقي موريتانيا.

وقالت مصادر سكانية في المدينة للأخبار إن أهالي المدينة اتصلوا على قيادة المنطقة العسكرية الخامسة في النعمة ونقلوا مخاوف السكان من "السيارات التي تحمل مسلحين، والتي تحدث أحد الرعاة عن ضغطها للحصول على معلومات عن المدنية التي يجري إنشائها لضبط المنطقة"، لكن السكان أبدوا خيبتهم من رد قائد المنطقة العسكرية، والذي لم يزد على القول "توجد شرقكم فرقة من الجيش وعليكم أن لا تخافوا".

ومع تأخر وصول أفراد الجيش إلى المدينة قال السكان إن عددا منهم بدأ المغادرة في اتجاه مدينة النعمة عاصمة الحوض الشرقي، مطالبا السلطات الأمنية بتدارك البقية وطمأنتهم قبل أن تبقى المدينة التي يجري إنشاؤها بدون سكان.

وكانت الحكومة الموريتانية قد أعلنت عن إنشاء مقاطعة جديدة هي المقاطعة 54 في تعداد المقاطعات الموريتانية، وأشرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على وضع حجر الأساس في مدينة انبيكت الأحواش، مشيرا إلى أن الحكومة ستعيرها اهتماما خاصا وستعمل على تنميتها، داعيا السكان إلى المشاركة في ذلك.