مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس ولدعبدالعزيز يتفقد المركز الوطني للآ نكولوجيا


يعبر جهدو
08-31-2010, 03:30 AM
تفقد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم المركز الوطني للأنكولوجيا، مركزا اهتمامه على سير الأعمال في وحدة العلاج بالأشعة والتي يتم إنشاؤها لتوسيع المركز وزيادة قدرته الاستيعابية.


وتسعى الجهات الصحية في موريتانيا لرفع القدرة الاستيعابية للمركز إلى أربعين سريرا بدل 16 سريرا الحالية، وقد بدأت أعمال توسعة المركز بمناسبة ذكرى الاستقلال في 28 نوفمبر 2009، وينتظر أن تكتمل أعماله في نوفمبر القادم.

وتكلف التوسعة الجديد مبلغا ماليا بتجاوز المليار أوقية، سبعة ملايين ومائتي ألف دولار أمريكي، ترى الجهات الحكومية أن سيعود عليها بفائض مالي "بعد توقيف الاستنزاف الذي كانت تعرفه أموالها جراء رفع مرضى السرطان إلى المستشفيات في الدول الأجنبية".


ووضع اللبنة الأولى للمركز الوطني للأنكولوجيا من لدن السفارة الإسرائيلية في نواكشوط أيام نظام الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد ولد الطائع، قبل أن يعلن الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد عبد العزيز قطع العلاقات مع إسرائيل وتحويل المركز إلى مركز وطني لعلاج الأمراض السرطانية.

وقال نال المركز تمويلات من إيران، شملت تجهيزات وأموال وذلك بعيد زيارته من وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي في بداية العام 2009.