مشاهدة النسخة كاملة : النائب البرلماني محمد ولد ببانه ينتقد تدخل مسعود ولد بلخير


همام
08-30-2010, 07:47 AM
http://img840.imageshack.us/img840/8100/indexphprexresize180wbe.jpg

استهجن النائب البرلماني محمد ولد ببانه بشدة تدخل رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير في النزاع القائم بين أسرة موريتانية لديها الجنسية السعودية قائلا إنه تدخل في غير محله وانحياز مكشوف لصالح أحد الأطراف وتجاوز في حق القانون وتعد على حقوق الآخرين.

وقال النائب محمد ولد ببانه في حديث هاتفي مع وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير أدخل نفسه في نزاع غير معني به إطلاقا مستغربا كيف تعرف على الظالم من المظلوم ،وكيف توصل إلي القناعة التي عبر عنها في رسالة إلى رئيس الجمهورية ومن أعطاه الأحقية بذلك.

وقال ولد ببانه إن ولد بلخير بادعائه بمظلوميته طرف دون آخر يكون قد نصب نفسه قاضيا رغم انه بعيد من ذلك وتدخل في ملف مفتوح أمام القضاء وفي دولة أجنبية دون أن يكون له الحق بذلك،كما أن اتهامه لأحد القضاة بعدم النزاهة أمر بالغ الخطورة خصوصا وأن رئيس محكمة كيفه حكم بعد اختصاص المحاكم الموريتانية في قضية مثارة بين أجانب وخارج التراب الوطني وهو حكم يعرف الجميع على أي قانون أسس مستغربا تحامل ولد بلخير عليه خلال الرسالة.

وعن اتهام ولد بلخير للقنصل الموريتاني في السعودية بالانحياز قال ولد ببانه إن القنصل (شقيقه) ليس طرفا في القضية وليس معنيا بالنزاع ،كما أنه ليس درجة من درجات التقاضي والنزاع برمته بين أجانب وأمام القضاء السعودي.

ونفي ولد ببانه أن يكون له أي دور في القضية أو أن يكون مارس أي ضغوط من اجلها عكس ما أوردته خديجة بنت ميابه من انه هددها بالقتل وسعى لدي الدوائر الأمنية من أجل اعتقالها أو وضع مخدرات داخل سيارة أجرة كانت تستغلها بالدوام.

وحمل ولد ببانه بشدة على الرئيس مسعود ولد بلخير قائلا إن رئيس جمعية وطنية في بلد فقير يشرع لنفسه راتبا بعدة ملايين ويستميت في الدفاع عن ذلك غير معني بتأسيس قواعد العدالة والمساواة.

وأضاف لقد عمل ولد بلخير لثلاث سنوات بعشرة مستشارين لا يوجد من بينهم من يرتاد مكاتب الجمعية الوطنية وبعضهم لديه ازدواج وظيفي وكان من واجبه أن يلقي بنفسه من أجل تحقيق العدالة والشفافية داخل الجمعية الوطنية وأن يراعي قواعد العدالة فيها لا أن يزج بنفسه في نزاع بين أجانب وخارج حدود الوطن.

وختم ولد ببانه بالقول "ولد بلخير برسالته هذه تجاوز القانون وقواعد العدالة وأعلن انحيازه لطرف دون آخر في نزاع ما يزال معروضا أمام القضاء السعودي وغير معني به إطلاقا وهو تصرف مشين ومدان".


عن الأخبار