مشاهدة النسخة كاملة : اتهام 11 شركة منها “جوجل” و”أبل” بسرقات تكنولوجية


camel
08-28-2010, 06:12 PM
اتهام 11 شركة بسرقات تكنولوجية

http://img80.imageshack.us/img80/6683/googleoffice.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

اخبار الشركات,الامن الالكتروني,جوجل,مايكروسوفت,ياهو
هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها توجيه مثل هذا الاتهام لشركة جوجل
قام أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت الأمريكية وهو “بول ألين” برفع دعوى قضائية على عدد من شركات التكنولوجيا ومن بينها شركتي جوجل و أبل ، بسبب ما أسماه خروقات ارتكبتها هذه الشركات فيما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية.
ووفقاً للوثائق المقدمة للمحكمة، يؤكد ألين أن 11 شركة تقوم حاليا باستخدام تقنية خاصة بشركة كان يعمل بها سابقاً، وهو ما يندرج تحت قائمة “خرق حقوق الملكية الفكرية”.
وأما الشركات الإحدى عشر التي وجهت إليها التهمة هي: AOL، وأبل، وeBay، وفيسبوك، وجوجل، ونيتفليكس، وأوفيس ديبو، وأوفيس ماكس، وستايبلس، و ياهو، و يوتيوب.
وحتى هذه اللحظة لم تتوفر أي ردود فعل من ممثلي أي من هذه الشركات.
من جهته، قال ألين إنه يمتلك حقوق الملكية الفكرية لعدد من التقنيات التي تستعملها هذه الشركات حاليا، وهذه التقنيات، وفقا لألين، مهمة في عمليات التجارة الإلكترونية، ومحركات البحث.
غير أن ألين قد أكد أنه ليس صاحب هذه الاختراعات، وإنما تم تطوريها في مختبر يحمل اسم Interval Research في التسعينات، حين كان ألين أحد مؤسسي هذا المختبر، وساهم بشكل مباشر في تمويل برنامج تطوير البرمجيات فيه.
وقال المتحدث باسم ألين في بيان صحفي: “هذه الدعوى مهمة لحماية استثماراتنا في مجال الإبداع والابتكار، فهذه التقنيات تم تطويرها في Interval”؟
ولم تحدد الدعوى القضائية التعويضات المالية التي يسعى ألين للحصول عليها.
الجدير ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها رفع مثل هذه القضايا على شركات عملاقة كالتي أسلف ذكرها، ففي الشهر الماضي، رفعت شركة NTP Inc.
دعوى قضائية على كل من جوجل، وأبل، ومايكروسوفت، وموتورولا بسبب خرقها لحقوق الملكية الفكرية لبعض المنتجات المتعلقة بخدمات البريد الإلكتروني اللاسلكي.
عن الأخبار التقنية