مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تطلق حملة للقضاء على الملا ريا


camel
08-28-2010, 05:58 PM
موريتانيا تطلق حملة للقضاء على الملا ريا

http://img153.imageshack.us/img153/172/indexphprexresize180whe.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

وزير الصحة الشيخ ولد حرمه
انطلقت اليوم السبت 28 أغسطس 2010 في موريتانيا حملة للقضاء على مرض الملا ريا تحت شعار"القضاء على الملاريا شأن الجميع"
وقال وزير الصحة الموريتاني الشيخ ولد حرمه إن عدد الاستشارات بلغ 200ألف حالة سنويا "مع تسجيل ضحايا لهذا المرض في الشريحتين الأكثر هشاشة الأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل".
وقال ولد حرمه لدى افتتاحه الحملة من مدينة كيفه إن هذه الحملة تدوم أربعة أشهر" من اجل توطيد مكتسبات الحملات السابقة وتحسيس السكان للتعاطي بشكل ايجابي مع إشكالية الملاريا بغية المساهمة في أهداف الألفية".
ودعا ولد حرمه – في تصريحات نقلتها الوكالة الموريتانية للأنباء - الجميع إلى مضاعفة الجهود للتخفيف من الآثار السلبية للملاريا، مضيفا أن اختيار مدينة كيفة المصنفة كإحدى أكبر مناطق البلاد الموبوءة بالملاريا لاحتضان انطلاقة الأيام الوطنية يبرهن على ضرورة الإسراع في تعبئة كافة الجهود لمحاربة الملاريا ودحرها في موريتانيا.
وقال منسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور محمد الأمين ولد خيري إن الأيام الوطنية المنظمة بمدينة كيفة تسعى إلى إدماج أفضل للمجتمع المدني والتجمعات الحضرية من اجل مكافحة أكثر فعالية لظاهرة الملا ريا.
وأشار إلى وجود برنامج تحسيسي واسع تشارك فيه وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية وعمال الصحة، مضيفا أن هذا البرنامج يرتكز على تعبئة السكان والتكفل المجاني بالمرضى المصابين بالملاريا في كافة المراكز الصحية في البلاد.
عن الأخبار المورتانية