مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة مستعجلة


assimlaly
01-17-2010, 02:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستاذنا الفاضل مشاهد

نهنئكم على هذا المنبر الجديد المتميز والرائع ، ونرجو الله أن يجزيكم بأحسن الجزاء

لدي مشكلة مستعصية أرجو أن أجد لها حلا عاجلا من فضلكم

لدي لابتوب جديد من كومباك ولدى بداية تشغيله الأول تتبعت كل الخيارات المطلوبة حتى بدأ العمل بنجاح "فيستا" طبعا

ثم اخترت رمزا سريا لحساب الادارة "الرئيسي "

وعندما أغلقته وأعدت تشغيله لم يتعرف على الرمز ، وهو : ١٢٣٤٥٦ فقط

ولم أستطع حل لمشكلة عن طريق الدخول الآمن ولا غيره

بعد ذلك لم يعد لدي من حل سوي الفرمتة

ولكني كلما بدأت تنصيب الويندوز يستمر في تحميل إعداداته قليلا ثم يتوقف

وتأتي شاشة زرقاء بالانكليزية فيها أنه لم يمكن تنصيبه ، وإذا كان هذا الخطأ للمرة الإولى فعلي أن أعيد تشغيل الجهاز

ولكنه ظل يتكرر كل مرة ، مع أني حاولت بأكثر من نسخة من الويندوز

فما الحل عندكم يا أستاذنا

عاجلا لو تكرمتم

khadjetou
01-17-2010, 03:52 PM
ثم اخترت رمزا سريا لحساب الادارة "الرئيسي "

وعندما أغلقته وأعدت تشغيله لم يتعرف على الرمز ، وهو : ١٢٣٤٥٦ فقط




سبق و قمت بفورمتة جهازي كمباك لنفس السبب و لكن في النهاية اكتشفت اني لم أكن بحاجة لذالك لأن السبب أن arr déf تشتغل

كان علي أن أضغط علي fn و arr déf

أتمني أن تحل مشكلتك

بالتوفيق

ahmed
01-17-2010, 03:56 PM
أخي السملالي أهلا بك عضوا جديدا في منتداك، نتشرف بعضويتك
هل جهازك الجديد مرفق بCD d'installation خاص أم أن الويندوز كان مخزن في جهازك؟
أيضا هل حاولت أن تنصب على Disque D بدل Disque C أوحتى عمل Partition على C
أنصحك أيضا أن تحاول مرة أخرى ولكن بدل INSTALLATION حاول REPARATION
أخيرا حاول مع هذا الرمز &é"'(- عسى أن تكون وضعته غلطا بدل 123456

assimlaly
01-18-2010, 07:49 AM
جزاكم الله خيرا على التجاوب السريع إخواني الأعزاء

الأخت خديجة جزاك الله خيرا

سبق و قمت بفورمتة جهازي كمباك لنفس السبب و لكن في النهاية اكتشفت اني لم أكن بحاجة لذالك لأن السبب أن arr déf تشتغل

كان علي أن أضغط علي fn و arr déf

أتمني أن تحل مشكلتك

بالتوفيق

أين أجد arr déf ؟


أستاذي أحمد جزاك الله خيرا

الجهاز ليس معه سيدي وإنما كان الويندوز مخزنا فيه

بالنسبة للبارتشن المشكلة أنه لا يصل إلى تلك المرحلة


وأضيف أنه يظهر لي الكلمة التي كنت قد كتبتها كتلميح لكلمة السر ، ولكن عندما أكتبها لا تجدي لأنها عربية واللوحة لم تعد تتحول للعربية

كما أنه يظهر خيار استعادة كلمة السر عن طريق افلاش وعندما أضغط عليه يحولني إلى الفلاش إذا كان موصلا بالجهاز وعند الضغط عليه يرد بأنه لا توجد فيه كلمة السر

وشكرا لكم جميعا

camel
01-18-2010, 11:25 AM
أخي السملالي ، يبدو أن جهازك مشكلته مستعصية ، ويحتاج إلى عملية جراحية ، وأنا لست متخصصا في ذلك ، لكن إذا استطعت أن تفتح الجهاز وتنزع منه البطارية التي تحتفظ بإعدادات (simos) ثم تشغل الجهاز بدونها ، ثم تعيدها إليه ، ثم تشغله مرة أخرى ، وتحاول تثبيت النظام من جديد ، لكن أنصحك أن تأخذ حذرك ، فربما يكون هذا من باب ( طب جهل )

ahmed
01-18-2010, 12:27 PM
هل كتبت كلمة السر من جهازآخر بالعربية داخل فلاش ومن ثم حاولت استعادة كلمة السر عن طريق افلاش

khadjetou
01-18-2010, 12:57 PM
arr déf في جهازي هي بين f12 و pause

assimlaly
01-18-2010, 01:40 PM
هل كتبت كلمة السر من جهازآخر بالعربية داخل فلاش ومن ثم حاولت استعادة كلمة السر عن طريق افلاش
لا يا أستاذ أحمد

وأرجو أن توضح لي المقصود أكثر

يعني : هل هناك طريقة فعلا باستعمال الفلاش ؟ وكيف تكون ؟

وشكرا

assimlaly
01-18-2010, 02:05 PM
أخي السملالي ، يبدو أن جهازك مشكلته مستعصية ، ويحتاج إلى عملية جراحية ، وأنا لست متخصصا في ذلك ، لكن إذا استطعت أن تفتح الجهاز وتنزع منه البطارية التي تحتفظ بإعدادات (simos) ثم تشغل الجهاز بدونها ، ثم تعيدها إليه ، ثم تشغله مرة أخرى ، وتحاول تثبيت النظام من جديد ، لكن أنصحك أن تأخذ حذرك ، فربما يكون هذا من باب ( طب جهل )

حياك الله أخي كامل

الزايد واعر :)

هل تريد أن تودويني في داهية

الجهاز ليس لي ، وذلك ما يؤسفني

مشكور على المحاولة الجريئة

camel
01-18-2010, 05:57 PM
لا والله ياأخي السملالي ، ما أردت إلا الإصلاح ، ومن حفر بئرا لأخيه وقع فيه كما يقول المثل , وأحب أن أجد لنازلتك حلال نوازل .

mushahed
01-19-2010, 10:52 AM
أخي السملالي مرحبا بك وشكرا لك الإخوة الذين أرشدوك

من وجهة نظري أن السبب هو كون جهازك يحتاج لتغيير خيار القرص من البايوس إلى ide ولن يقبل تنصيب الأكسبي ما لم يتم تغييره وزودني برقم جهازك الكامل إن كنت لا تحسن التعامل مع البايوس لعلى أجد لك صورا شبيهة بجهازك

تحياتي

assimlaly
01-26-2010, 04:29 PM
أخي السملالي مرحبا بك وشكرا لك الإخوة الذين أرشدوك

من وجهة نظري أن السبب هو كون جهازك يحتاج لتغيير خيار القرص من البايوس إلى ide ولن يقبل تنصيب الأكسبي ما لم يتم تغييره وزودني برقم جهازك الكامل إن كنت لا تحسن التعامل مع البايوس لعلى أجد لك صورا شبيهة بجهازك

تحياتي




لنعم الرأي رأيك يا أستاذنا الفاضل ، فربما الأمر كما استظهرتَ ،

ولكن ما هو الرقم الذي تطلب وأين بالضبط أجده ؟

وجزاكم الله خيرا جميعا

camel
01-26-2010, 04:52 PM
إذا قلبت الجهاز رأسا على عقب ستجد تلك الأرقام ، فيها رقم الموديل ورقم السريال ..حاول أن تكتب تلك الأرقام مع الحروف اللاتينية التي تسبق الرقم ، واجعل كل رقم في سطر مستقل ، وابعث بمجموعة الأرقام إلينا مع اسم الجهاز .
عسى الله أن يشفي جهازك .

ahmed
01-26-2010, 08:06 PM
أخي يبدو أن مشكلتك لا زالت مستعصية فهلا من فضلك أجبت على إستفسار الأخوة حول BIOS
وقد كنت إقترحت عليك في رسالة خاصة أن تخترق كلمة المرور مع رابط لذلك أما وأن الأخوين ابو سالم و mushahed قد أضافا طريقتين لذلك فإني أحيلك إليهما عبر هذا الرابط
هنا ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])

assimlaly
01-27-2010, 02:41 PM
لئن ساءني استعصاء مشكلة الجهاز لأنه ليس لي

فكم سرني ما لقيت لديكم من حفاوة وتجاوب

أشكركم كامل الشكر إخوتي الأعزاء : كامل ومشاهد وأحمد

وبخصوص معلومات الجهاز

فهذا هو المكتوب على ظهره :



Serial: CNF9403H5N



Product: VJ372EA#AV



وبالنسبة لمعلومات الويندوز كتب ما يلي:

وأما عند تشغيل الجهاز فهذه المعلومات التي تظهر :

Modele de portable : compaq presario CQ61 netebook PC

Numero de produit : VJ372EA#ABV

ID de la carte mere : 3069



Version du processeur : F . 11

Fabricant du BIOS : Insyde



أرجو أن يكون في هذا ما يكفي

كما أتمنى لو يكون الجواب سريعا

والله يجزيكم بخير الجزاء


تم حذف بعض المعلومات حفاظا على معلومات العضو
الادارة

assimlaly
01-27-2010, 02:48 PM
أخي يبدو أن مشكلتك لا زالت مستعصية فهلا من فضلك أجبت على إستفسار الأخوة حول bios
وقد كنت إقترحت عليك في رسالة خاصة أن تخترق كلمة المرور مع رابط لذلك أما وأن الأخوين ابو سالم و mushahed قد أضافا طريقتين لذلك فإني أحيلك إليهما عبر هذا الرابط
هنا ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])

مشكور يا أخي الفاضل

وليت لي ثقافة تقنية كافية حتى أجيب سؤال الأستاذين

وعموما أظن أنه من نوع bios كما يظهر من المعلومات أعلاه

mushahed
01-27-2010, 03:13 PM
أخي العزيز assimlaly نحن هنا لخدمتكم وشكرا على المعلومات الوافية التي وفرتها وقد قمت بحذف مفتاح ويندوزك لئلا يقرصن :) وبعض الأرقام الخاصة

من الإقتباس الذي وجدته في أحد المواقع يقول صاحبه إن خيار تعديل الساتا غير متوفر في جهازك ولم أجد صورة من بايوسه أتثبت من الأمر، والحل عندي الآن أن تبحث عن نسخة من ويندوز XP ساتا وهي متوفرة بكثرة وثبت النظام منها فلن تأتيك الشاشة الزرقاء، وسأبحث لك عنها إن كنت مستعدا لتنزيلها
كما سأحاول الحصول على جهاز شبيه بجهازك لأتأكد من كون الساتا غير متوفرة به وأعطيك البديل ان شاء الله

الاقتباس


مشكل في تنصيب xp على compaq presario cq61-306el

السلام عليكم و رحمة الله تعالى
جهازي من نوع compaq presario cq61-306el منصب ب win7 و اريد ان اعيده الى xp و لكن عند التنصيب تظهر شاشة زرقاء مفادها عدم التعرف على القرص الصلب مع العلم قمت بتعديل نسخة الويندوز و اضافة تعريف الساتا و دائما اقع في نفس المشكل و خاصية تحويل الساتا الى IDE غير متوفرة في BIOS.
المرجو من الاخوة الكرام المساعدة في حل المشكل . و لكم جزيل الشكر

mushahed
01-27-2010, 03:43 PM
الأخ العزيز assimlaly هذه نسخة من الأكسبي بخاصية الساتا أضفتها لكم هنا

ويندوز XP ناسا Windows XP NASA SP3 SATA 2010 ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])

assimlaly
01-27-2010, 04:59 PM
لك الشكر أخي المراقب العام و

عسى فرجٌ يا تي به الله إنه ** له كل يوم في خليقته أمر

وفعلا لقد تخوفت من إعطاء معلومات الجهاز ولكني كنت واثقا من أنكم ستتخذون الإجراء المناسب

assimlaly
02-11-2010, 04:10 PM
أشكر بعرفان بالغ كل أساتذتنا الفضلاء المهندسين في المنتدى الموقر الذين أبدوا كل اهتمامهم بالمشكلة التي عرضتها عليهم


ولقد تمكنت بحمد الله من إصلاح الجهاز عن طريق أحد الإخوة المهندسين الذين أعرفهم

وجزاكم الله خيرا

ahmed
02-11-2010, 04:25 PM
أيو الحمد لله وأحسنت إذ أشرت إلى أن مشكلتك قد حلت وحبذى لو شرحت لنا كيف حلت مشكلتك حتى نستفيد وعسى أيضا أن يكون المنتدى فرجا لمن له مثل مشكلتك.
تحياتي