مشاهدة النسخة كاملة : شريط جديد للقاعدة والموريتانيون أبرز "نجومه


camel
08-28-2010, 10:12 AM
شريط جديد للقاعدة والموريتانيون أبرز "نجومه"

http://img185.imageshack.us/img185/4670/indexphprexresize333waq.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

عبد الله الشنقيطي قدم أول محاور الندوة، وكان تحت عنوان "الجهاد هو الحل"، وتبعته مداخلات شعرية لموريتانيين كانت إحداها رثاء لمنفذ العملية الانتحارية أمام السفارة الفرنسية في نواكشوط أغسطس 2009 (صور دار الأندلس)
بث تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي شريطا جديدا شارك فيه عشرات المقاتلين بالصحراء الواقعة شمال مالي وسط استعراض مكثف للسلاح والسيارات العابرة للصحاري تحت عنوان "كتب عليكم القتال" يظهر فيه الموريتانيون وهم يديرون كفة التنظيم تنظيما وتأطيرا وتوجيها طيلة الندوة.
الشريط الذي سجل في 12 من رمضان الجاري حمل بقوة على السلطات الفرنسية والأنظمة العربية بالمنطقة وسط وعود بإشعال حرب في المنطقة تستهدف بالأساس المصالح الفرنسية والأنظمة الموالية لها ردا على ما أسموه الغطرسة والعدوان.
الموريتاني المفرج عنه ضمن صفقة الرهينة الفرنسي بمالي "حماده ولد محمد خيرو" تم تقديمه داخل الندوة باعتباره نموذج الأسير المحرر بقوة السلاح تاركين المجال له من أجل إنعاش الأمسية السلفية بقصائد من الشعر الحساني (لهجة موريتانية) وسط تفاعل قوي من المقاتلين المشاركين في الندوة والمقدرين بحوالي 200 مقاتل وهو ما يعكس مستوي تواجد الموريتانيين داخل التنظيم.

http://img137.imageshack.us/img137/4670/indexphprexresize333waq.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

الندة امتدت ليومين، وكان محورها الأول تحت عنوان "الجهاد هو الحل"، والمحور الثاني تحت عنوان: "الإعداد والرباط" (صور دار الأندلس)
قصائد ولد محمد خيرو كانت موجهة إلي رفاقه في القاعدة ضمن سياسة تثبيت وتحريض يعتمدها عناصر التنظيم، كما حمل في بعضها على قادة التيار السلفي في موريتانيا وخصوصا أعضاء جمعية البر واصفا إياهم بـ"طلاب رزق لاطلاب شهادة" ومعربا عن ندمه على الفترة التي عايشهم فيها قبل مغادرته لموريتانيا.
كما حمل ولد محمد خيرو على العادات المتبعة في موريتانيا طيلة شهر الصيام باعتبارها تشويها لصورة الدين ونكوصا عنه داعيا إلى انتفاضة في وجه الإسلاميين المعتدلين.
كما قدم التنظيم خلال الأمسية الاستعراضية محاضرة مطولة حول الجهاد ومكانته في الإسلام مع موريتاني آخر ضمن صفوف التنظيم هو "عبد الله الشنقيطي" والذي ظهر في الشريط من دون أن يغطى وجهه حاثا رفاقه على ما أسماه الثبات والصبر في مواجهة العدو مستفيضا في الآيات الكريمة والأحاديث النبوية لتبرير أيديولوجيته للقتل.

احتاج المنظمون لاستخدام إضاءة في نهاية الجزء الأول من الندوة، فاسخدموا بطارية سيارة للإضاءة (صور دار الأندلس)
وخلال الندوة قال عبد الله الشنقيطي وهو يرتدي جبة عسكرية وبجانبه عدد من المسلحين إن " الطريق السلفي لإنقاذ الأسرى والمستضعفين هو الاحتكام للسلاح"، قائلا إن النبي صلى الله عليه وسلم جيّش الجيوش وغزا بني قينقاع ونبذ إليهم عهدهم وردّ إليهم أمانهم وذلك -كما ذكر أهل السير- بعد أن كشفوا إزار مسلمةٍ واحدة, فما بالنا نحن اليوم قد فُعِل بنا كل ما فُعِل ونحن لا نرد لأحدٍ عهدًا ولا نقطع له يدًا, وكثيرٌ من الناس من المخذِّلين يتمسكون بعهودٍ قطعها الأعادي مع أنه لا أصل لها أصلًا".
واستعرض المشاركون في الندوة بعض أسماء الموريتانيين الذي سقطوا خلال عمليات التنظيم السابقة ومن أبرزهم :
1- أبو محمد الجكني (أحمد بمب) من مدينة أركيز.
2- محمدو ولد مقام (من ادابلحسن).
3- اسلم ولد عبد الله ولد عبيد من قبيلة "تاكنانت".
4- الإمام ولد أرحال الملقب "عمير" والمكنى أبو أسماء.

حماد ولد محمد خيرو قدم قصائد من الشعر الحساني كانت ثناء على زملائه في تنظيم القاعدة وهجاء "للمتخلفين" كما سماهم (صور دار الأندلس)
وتعهد المشاركون في الندوة بالانتقام للمهندس محمد ولد صلاحي ممن سلموه للولايات المتحدة قائلين إنها عملية لن ينساها مقاتلو التنظيم إطلاقا باعتبارها تجسد مستوي الارتهان للغرب الكافر.
وقد شارك موريتاني آخر هو "أبو جلبة الشنقيطي" في الأمسية مشيدا بمنفذ العملية الانتحارية ضد السفارة الفرنسية بنواكشوط "أبو موسي البصري" نسبة إلي حى البصرة بالميناء.

http://img839.imageshack.us/img839/8596/indexphprexresize180w68.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

شن ولد محمد خيرو هجوما على من سماهم "طالبي البُر والعدس..." وليس البر والتقوى، ووصف في الشريط بأنه "محرر في صفقة التبادل مع فرنسا" (الأخبار - أرشيف)
وحملت القصيدة تهديدا صريحا للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حينما خاطبه أحد عناصر التنظيم متع بتقديم المزيد من الدروس إلى فرنسا.
وفي نهاية الندوة قدم التنظيم أربعة عناصر من خارج الموريتانيين للحديث في الندوة بلغات أخرى. وهم حسّان الفلّاني الذي تحدث باللهجة الفلّانية وعمر الطارقي الذي تحدث باللهجة الطوارقية فيما ألقى مقاتل غيني كلمة باللغة البرتغالية وتحدث مقاتل من نيجيريا ملقيا خطبة بلغة الهاوسا.