مشاهدة النسخة كاملة : القدس العربي :تطالبكم بالاعتذار للشيخ القرضاوي


camel
01-17-2010, 11:19 AM
نطالبكم بالاعتذار للشيخ القرضاوي
رأي القدس





http://www.alquds.co.uk/today/15qpt99.jpg




يتمتع الشيخ يوسف القرضاوي بمكانة خاصة في قلوب وعقول مئات الملايين من المسلمين في مختلف انحاء العالم، ليس فقط بسبب باعه الطويل في علوم الفقه والشريعة (اكثر من ستين كتاباً) وانما ايضا بسبب مواقفه السياسية الصلبة الداعمة للمقاومة وتحرير الاراضي والمقدسات الاسلامية، وهي مواقف عرضته لحملات شرسة من قبل الاسرائيليين، و'لوبياتهم' النشطة في اوروبا والولايات المتحدة الامريكية، نجحت في منعه من دخول دول عديدة باعتباره شخصاً غير مرغوب فيه ويدعم 'الارهاب'.
السلطة الفلسطينية في رام الله ارتكبت اخطاء عديدة في مسيرتها غير المثمرة سياسياً ولا نقول اكثر من ذلك، ولكن اصدارها تعميما الى أئمة المساجد التابعة لوزارة الاوقاف في الضفة، يطالب بالتهجم على الشيخ القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بطريقة غير لائقة، يعتبر من خطاياها الكبرى التي يصعب هضمها او تفسيرها.
ربما يكون الشيخ القرضاوي قد تسرع في الحكم نتيجة معلومات خاطئة، دفعته الى انتقاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بسبب موقفه الكارثي من تقرير القاضي الجنوب افريقي ريتشارد غولدستون حول جرائم الحرب الاسرائيلية في قطاع غزة، ولكن هذا لا يعني بأي شكل من الأشكال ان يتطاول أئمة مساجد محدودو العلم في امور الشريعة والفقه على مرجعية اسلامية عليا في مقام الشيخ القرضاوي.
وهذا الهجوم على الشيخ القرضاوي من قبل أئمة مساجد قدموا دنياهم على آخرتهم، وانحازوا للراتب الشهري على حساب العقيدة وقيمها وتعاليمها الاخلاقية والدينية السمحاء، يأتي في اطار حملة مغرضة بدأتها اللجنة المركزية لحركة فتح التي اصدرت بياناً قاسياً، ساوت فيه بين الشيخ الفاضل وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل الذي يحتقر العرب والمسلمين ويواصل عمليات الاستيطان ومصادرة البيوت وتشريد المئات من اهل القدس المحتلة.
كنا نتمنى لو ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد تصرف بحكمة وتعقل، وهو الذي يعرف الشيخ القرضاوي ومكانته جيداً، ومنع بعض المنافقين من حوله من ايقاعه في هذه الحفرة الخطيرة التي ستنعكس سلباً عليه سياسياً وشخصياً في الايام المقبلة، خاصة في هذا الظرف الصعب الذي تمر به سلطته والقضية الفلسطينية بشكل عام.
وربما يفيد ان نذكر السيد عباس بان خصومه في حركة 'حماس' الاقل خبرة منه ومن تنظيمه في العمل السياسي تصرفوا بطريقة مختلفة تماماً عندما تعرضوا لهجوم اقسى، من ذلك الذي تعرض له، من قبل الدكتور ايمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم 'القاعدة' الذي وصفهم، اي حركة حماس وقيادتها، بالتواطؤ مع العدو الاسرائيلي بالتخلي عن الجهاد، واللهاث في سبيل الحكم. فقيادة 'حماس' تعاملت مع هذا الهجوم بكل ادب، وتجنبت توجيه اي كلمة نابية للدكتور الظواهري واعتبرت ما قاله مجرد 'وجهة نظر' من حق صاحبها ان يدلي بها.
لا بد ان الرئيس عباس، وهيئة اركان سلطته، قد اطلعوا على رد فعل مصلين في بعض مساجد الضفة، ورفضهم الصلاة خلف أئمة السلطة احتجاجاً على تهجمهم الاهوج على الشيخ القرضاوي، بل والاعتداء على هؤلاء مثلما نقلت وكالات الانباء العالمية.
نشعر بالأسف والحزن العميق، ونحن نتابع تهجمات السلطة واركانها ووزير اوقافها على الشيخ القرضاوي، ليس لانه من اشرف المرجعيات الاسلامية واكثرها علماً ووطنية وانحيازاً للحق، وانما لانه كان دائماً في خندق فلسطين وقضية اهلها، مدفعية ثقيلة في مواجهة الاعداء المحتلين.
اننا نطالب السلطة وأئمة مساجدها ووزير اوقافها بالاعتذار علنا للشيخ القرضاوي وليس العكس.

عن "القدس العربي"

camel
01-17-2010, 11:25 AM
يستحق الشيخ يوسف القرضاوي على الفلسطينيين أكثر من الاعتذار .....

hamees
01-17-2010, 01:33 PM
بالتاكيد يستحق اعتذار

هؤلاء الجبناء كيف يتجرؤون

camel
01-17-2010, 03:32 PM
شكرا أختي دلوعة على المرور والتعليق