مشاهدة النسخة كاملة : عباس يرفض لقاء خالد مشعل


camel
01-17-2010, 11:12 AM
عباس يرفض لقاء مشعل قبل توقيع حماس على ورقة المصالحة الفلسطينية




http://www.alquds.co.uk/latest/data/2010-01-17-06-52-15.jpg
محمود عباس وخالد مشعل


رام الله- أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضه عقد أي لقاءات مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قبل توقيع الحركة على اتفاق المصالحة الفلسطينية وفق الورقة المصرية للمصالحة.
وقال عباس في كلمة له أمام المجلس الثوري لحركة فتح المنعقد في دورته العادية برام الله في الضفة الغربية، بثتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا): نحن الآن ننتظر أي وقت تحب حماس أن توقع فيه على الورقة المصرية.

وأضاف: في حال توقيع حماس، وبعد ساعة أو نصف ساعة أو ربع ساعة، سيكون هناك لقاء معهم ولكن قبل ذلك لا، مشدداً على ضرورة أن يتم توقيع المصالحة الفلسطينية في مصر.

واتهم عباس قيادات في حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، بتعطيل اتفاق المصالحة الفلسطينية والتفاهمات التي توصلت إليها مصر خدمة لأجندات إقليمية وشخصية.

وكان مشعل دعا عباس إلى لقاء ثنائي من أجل معالجة ما وصفه بـ(الاختلافات البسيطة) لتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ عامين ونصف.

وأجلت مصر الحوار الفلسطيني إلى أجل غير مسمى عقب رفض حركة حماس التوقيع على ورقتها للمصالحة بدعوى وجود تحفظات لدى الحركة على عدد من بنود الورقة ، فيما وقعت حركة فتح على الورقة ، دون تعديل

عن "القدس العربي"