مشاهدة النسخة كاملة : قتيل وجريحان في انفجار داخل قاعدة عسكرية بمدينة النعمة


camel
08-25-2010, 10:42 AM
قتيل وجريحان في انفجار داخل قاعدة عسكرية بمدينة النعمة

http://img829.imageshack.us/img829/9305/indexphprexresize300wmo.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

أدي إلي وقوع خسائر جزئية بمقر والي ولاية الحوض الشرقي محمد ولد محمد راره
لقي انتحاري مصرعه وجرح عسكريان اثنان بعد انفجار ضخم هز القاعدة العسكرية بمدينة النعمة شرق موريتانيا.
وقال شهود عيان لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن دوي انفجار ضخم سمع الآن وسط الحي الإداري بمدينة النعمة وإن السلطات الأمنية فرضت طوقا على مكان الحادث ومنعت حركة السيارات والأفراد.
وقال مراسل "الأخبار" بالمدينة إن المعلومات الأولية تشير إلي انفجار سيارة مفخخة من نوع "لاندكريزر" اقتحمت وحدة عسكرية وسط المدينة وإن عسكريين على الأقل سقطا في الهجوم الأول من نوعه بموريتانيا بينما قتل سائق السيارة لدي تفجيره عبوة ضخمة كان يحملها.
ويقول مراسل "الأخبار" إن السيارة المهاجمة رباعية الدفع وإن حراس الثكنة بادروها بالهجوم بعدما تأكدوا من نوايا صاحبها لدى اقتحامه بوابة الثكنة العسكرية قبل مقر الولاية غير أن انفجار السيارة في ساحة للتدريب قلل من الخسائر بينما كان عشرات الجنود داخل الثكنة.
وقال مراسل "الأخبار" إن الهجوم كان عنيفا وإن السكان أصيبوا بالذعر لدي انفجار السيارة، بيتما بادرت الوحدات الأمنية بالانتشار قرب مكان الانفجار والمركز الصحي بالمدينة حيث تجمهر المئات لدي تأكدهم من أن العمل تخريبي.

وقال مراسل "الأخبار" بالمدينة إن مباني رسمية بينها منزل حاكم المقاطعة ووالي الولاية قد تضررا، بينما انهارت البوابة الشرقية للثكنة العسكرية حيث وقع الانفجار.
وتقع الثكنة العسكرية التي استهدفت بالهجوم غرب منزل والي الولاية حيث توجد ساحة عمومية قبالة بوابتها الشرقية تمتد حتى منزل الحاكم شرقا.
وقد أدت قوة الانفجار إلي حدوث أضرار بالمباني المجاورة، بينما هرع العسكريون والمدنيون إلي منطقة التفجير قبل أن تستعيد الأجهزة الأمنية سيطرتها على المنطقة وتقطع كل الشوارع المؤدية إلي قيادة الجيش بالولاية الحدودية مع مالي.
نقلا عن الأخبار الموريتانية