مشاهدة النسخة كاملة : وزراء ولد عبد العزيز مزارعون بالقوة


camel
08-20-2010, 10:04 AM
وزراء ولد عبد العزيز مزارعون بالقوة

http://img46.imageshack.us/img46/2876/indexphprexresize180wpr.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أبلغ جميع الوزراء العاملين معه بضرورة المشاركة في أكبر عملية تشجير في تاريخ البلاد وتحمل مسؤولياتهم كاملة
أبلغ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز جميع الوزراء العاملين معه بضرورة المشاركة في أكبر عملية تشجير في تاريخ البلاد وتحمل مسؤولياتهم كاملة وبشكل مباشر في الحملة الزراعية التي تنطلق يوم غد السبت.
وقال مصدر حكومي لوكالة "الأخبار" إن كل وزارة أعطيت لها قطعة أرضية شرق العاصمة نواكشوط من أجل تشجيرها وستحاسب عليها طبقا لما قاله الرئيس.
واستنفرت الوزارات طواقمها العاملة من أجل المشاركة في عملية التشجير التي سيشرف الرئيس ولد عبد العزيز عليها يوم غد السبت عند الكيلومتر 15 على طريق الأمل ضمن خطة حكومية لتأمين نواكشوط.
وفي مقر وزارة البيئة بدأت الحركة اليوم الجمعة غير عادية بامتياز حيث تشرف اللجان الفنية على وضع اللمسات الأخيرة على مشروع التشجير الأهم في تاريخ البلاد بعيد سنة شهدت تهاطل كميات معتبرة من الأمطار على مناطق واسعة من البلاد.
ودعت الوزارة في بيان بثته وسائل إعلام رسمية جميع المواطنين للمشاركة في الحملة قائلة إن العملية تشاركية بين الحكومة ومجلس النواب والشيوخ وهيئات المجتمع المدني والقوي السياسية بالبلاد دون معرفة ما إذا كانت قوي المعارضة ستشارك في زراعة الأشجار مع حكومة ولد عبد العزيز وداعميه أم أنها ستقاطع العملية المقررة يوم غد السبت.
وقال بيان صادر عن الوزارة المكلفة بالبئة وحصلت "الأخبار" على نسخة منه إن الحكومة تنوي القيام بعملية تشجير واسعة النطاق لزرع 200000 (مائتي ألف) شجيرة على مساحة قدرها 500 هكتار بالحزام الأخضر للعاصمة نواكشوط.
ودعت الوزارة سكان نواكشوط والبرلمانيين والعمد والنقابيين والمنظمات الاجتماعية والمهنية والموظفين وهيئات المجتمع المدني والأحزاب السياسية لمشاركة في انطلاق هذه العملية التي ستبدأ عند الساعة التاسعة من صباح السبت المقبل الموافق لل 21 أغسطس الجاري.
ويدعى المواطنون المتطوعون للمشاركة في هذه العملية والذين يتوفرون على وسائل نقل، إلي التواجد عند الكلم 15 على طريق الأمل حيث ستتولى فرق من الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة توجيههم إلي منطقة التشجير.
وعلى باقي المواطنين الراغبين في المشاركة، التواجد أمام باب الوزارة المكلفة بالبيئة على طريق العيادة المجمعة، حيث سيتم توفير وسائل النقل اللازمة وفق بيان الوزارة.
عن الأخبار الموريتانية