مشاهدة النسخة كاملة : نوكيا e5 يفتح عالما جديدا من المراسلة


camel
08-19-2010, 04:39 PM
نوكيا E5 يفتح عالما جديدا من المراسلة

http://img191.imageshack.us/img191/7218/6559nokiae5article.jpg (http://www.mushahed.net/vb)


أحدث ما قدمت توكيا في مجال التواصل هاتف E5 الذي ينتمي إلى فئة هواتف الأعمال ويتوفر للمستخدمي بسعر مقبول لا يتجاوز 270 دولارا. (تعرف على الهاتف بالصور)
بيان صحفي: تبقى رؤية ربط الناس بالأشخاص والأشياء المهمّة لديهم في قلب عمل نوكيا على الدوام. وعلى أية حال، لا تزال الطريقة التي يتواصل بها الناس فيما بينهم في تطورٍ مستمر، فمن التحدّث على الهاتف إلى كتابة الرسائل النصية، ومن البريد الإلكتروني إلى الدردشة، ومن الأشخاص إلى المواقع الشبكات الاجتماعية، لا يزال الناس يبحثون عن التواصل بطرق جديدة ومبتكرة.

وفيما يتعلّق بالكمبيوترات الشخصية، كان البريد الإلكتروني واحداً من التطبيقات المذهلة التي أدّت إلى زيادة استعمال الإنترنت من قبل الناس، فقد أصبح البريد الإلكتروني ضرورياً جداً في حياتنا اليومية إلى درجة أن معظمنا يحتاج إلى البقاء على اتصال به وتصفّحه بصورة مستمرة. وبالنسبة إلى الجيل القادم من مستخدمي الإنترنت، سيكون البقاء على اتصال عبر الدردشة ومواقع الشبكات الاجتماعية أكثر أهميةً من ذلك، إلا أنه يتطلّب مستو متزايد من قابلية التنقّل ... وإمكانية الوصول للإنترنت طوال الوقت.

وقد أدّت هذه الحاجة المتنامية للتواصل عبر الهواتف النقالة، إلى جانب رؤى المستهلكين العميقة حول الكيفية التي يرغبها ويحتاجها المستخدمون في التفاعل مع التكنولوجيا إلى تشكيل استراتيجية نوكيا الخاصّة حول حلول المراسلة الخاصة التي تقدّمها.

في نوكيا، نرى بأن هنالك ثلاثة أهداف واضحة بين مستخدمي حلول المراسلة: المستخدمون لأول مرة والموجودون بكثرة في الأسواق الناشئة، والمستهلكون الذين يكون لديهم بريد إلكتروني ويستخدمون خدمة المراسلة الفورية لكنهم يرغبون في إمكانية الوصول السريع إليها عبر أجهزة هواتفهم المتحركة، والمستخدمون العاملون الذين لم يعد مفهوم (خارج المكتب "out of office") ببساطة موجوداً بالنسبة إليهم.



التواصل مع الجميع

بالنسبة إلى 75% من سكّان العالم أي ما يقارب 4 مليارات شخص لا يمتلكون بريداً إلكترونياً، هنالك بريد اسمه Ovi Mail by Nokia. وخلافاً لكل خدمات البريد الإلكتروني في الوقت الحاضر، يتميّز Ovi Mail بأن تنصيبه واستخدامه من الهاتف المتحرك بسهولة استخدامه من الكمبيوتر الشخصي. وعند الأخذ في نظر الاعتبار قلة أعداد الكمبيوترات في العديد من الأسواق الناشئة يصبح من الواضح بأن الهاتف المتحرك سيكون منصة ثورة الإنترنت التي كان مستخدمو الإنترنت الجدد بانتظارها.

ويعتبر Ovi Mail مثالياً للاستخدام مع أبسط أجهزة نوكيا مثل جهاز نوكيا 2700 الذي يتميّز بأنه موثوق ومناسب التكلفة للكثيرين في الأسواق الناشئة. وتبقى المبادئ الأساسية لفكرة نوكيا حول البريد المتنقّل كما هي ـ سهل التنصيب والاستخدام. واليوم، يتوفّر هذا البريد بـ 20 لغة مختلفة مع أكثر من 8 ملايين مستخدم، جاعلاً الاتصال أكثر سهولة للمستخدمين الجدد.



جميع الخدمات التي تعرفها وتحبها ـ على هاتفك المتحرك الآن

أما فيما يخص النسبة المتبقية البالغة 25 بالمائة من سكّان العالم الذين لديهم أصلاً بريد إلكتروني أو حسابات محادثة فورية، تمثّل سهولة تصفّح تلك الحسابات عبر الهاتف المتحرك أمراً تركّز عليه نوكيا. وسواءٌ كان الحساب متوفراً على علامات تجارية كبرى مثل Yahoo!Mail، Gmail، Hotmail، وخدمات إنترنت ISP محلية، يمتلك عدد متزايد من المستهلكين حساباً واحداً أو عدة حسابات يستخدمونها بانتظام لأغراض العمل أو أمور شخصية. وقد كشفت أبحاثنا بأن 80% من الناس يرغبون في توفر إمكانية تصفّح البريد الإلكتروني وبرامج المحادثة الفورية على هواتفهم المتحركة ـ هاتان هما الخدمتان المطلوبتان بشدة أكثر من غيرهما ونوكيا تتفهّم ذلك جيداً. من هنا، يكمن هدفنا في توفير منصة مفتوحة تسمح للمستهلكين باستعمال جميع الخدمات الموجودة التي يعرفونها ويفضلونها، سواء من أجل البريد الإلكتروني، أم الدردشة أم الشبكات الاجتماعية. ببساطة، نحن نجعل الأمر أسهل مع خدمة المراسلة من نوكيا (Nokia Messaging Service).

إن خدمة المراسلة من نوكيا (Nokia Messaging Service) عبارة عن خدمة مراسلة تمكّن المستهلكين من تضمين ما يصل إلى 10 حسابات للبريد الشخصي على هاتفهم المتحرك مثل Hotmail، وYahoo!Mail. كما وبإمكانهم أيضاً تضمين برامج المحادثة الفورية المفضّلة لديهم مثل Yahoo! وGmail، و Windows Live Messengerمباشرة على هواتف نوكيا الذكية. وتتميّز الخدمة بأنها سهلة التنصيب والاستخدام ـ تنصيب البريد الإلكتروني وبدئه بالعمل على هاتفك لن يستغرق أكثر من 60 ثانية، أو ثلاث ضغطات ـ كل ما أنت بحاجةٍ إليه هو معرفة عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر. وتتوفّر هذه الخدمة أصلاً مع أكثر من 100 جهاز من أجهزة نوكيا الذكية، بما فيها نوكيا C3، ونوكيا C6، ونوكيا E5، ونوكيا E72، وهو يتيح لك الاتصال المباشر مع جميع حلول البريد الإلكتروني الرائدة المتوفرة للمستهلكين، بما يغطّي حوالي 90% من حسابات المستهلكين المتوفرة في العالم في الوقت الحالي. وبإمكان المستخدمين قراءة وإرسال وإعادة توجيه وكذلك الإجابة على رسائل البريد الإلكتروني، فضلاً عن تنزيل وإرفاق الملفات من هواتفهم المتحركة مباشرةً.

وبالإضافة إلى حساباتك مع برامج المحادثة الفورية الموجودة، يمكنك وببساطة دخول واستعمال تطبيقات أخرى ذات شعبية بين المستخدمين مثل Nimbuzz، وe-buddy، وfring من خلال تحميلها من متجر Ovi مباشرةً عبر هاتفك الذكي. وفي حقيقة الأمر، ستتاح لك من خلال هذا المتجر إمكانية الوصول إلى آلاف التطبيقات، والألعاب، والنغمات وغيرها الكثير حتى تضمن بأن هاتفك الذكي سيكون فريداً بقدرك.

لم يكن البقاء على تواصلٍ مع الأصدقاء متى ما استرعت الحاجة بهذه السهولة من قبل، حيث أصبح بالإمكان الوصول لكل من Facebook و Twitterمباشرة من الصفحة الرئيسية لهواتف نوكيا الذكية مثل هاتف نوكيا N97mini، ونوكيا N8، ونوكيا E72، ونوكيا E5. أما شبكات التواصل الاجتماعية الشهيرة الأخرى مثل MySpace، وYouTube، و Orkut فهي لا تحتاج منك سوى نقرة واحدة.

ولا يزال هنالك الكثير من الأسئلة التي يطرحها الناس عندما يتعلّق الأمر بخدمة التراسل: هل تتوفر هذه الخدمة مع هاتفي؟ هل هي سهلة الاستخدام؟ هل أستطيع تحمّل تكلفتها؟ والخبر الجيد هو أن نوكيا قد جعلت الرسائل سهلة الاستخدام، ومتوفرة في جميع الصيغ وجميع الأسعار. ولتفادي تعرّض المستخدمين لـ "صدمة الفاتورة" في نهاية الشهر، عملت نوكيا مع المشغلين لحزم بيانات لخدمة المراسلة على هواتف نوكيا الذكية.

إذا اشتريت أحد هواتف نوكيا الذكية، هنالك احتمال قوي بأنه يدعم خدمة المراسلة المتنقّلة، ولن تكون هنالك حاجة لشراء جهاز ثانٍ مزوّد ببريد إلكتروني متنقّل أو التضحية بكاميرا هاتفك الذي تعشقه فقط لأنك ترغب في إرسال بريد إلكتروني أو الدردشة بفاعلية كبيرة... مرحباً بك إلى حيث تحصل على ما تريد.



دعونا نشرع في العمل

لقد انتهى المفهوم الذي يعبّر عن المكتب على أنه مكان ثابت مع طاولة عمل وخط هاتفي أرضي وكمبيوتر مكتبي، فبالنسبة للعديد من الناس أصبح المكتب الآن هو السيارة، أو ردهة المطار أو حتى زاوية في مقهى. وقد نتج عن هذا التحوّل الأساسي في الطريقة التي يمارس بها الناس أعمالهم تحولاً أساسياً أكبر في الوسائل التي يتطلّبها إيصال مثل تلك النتائج. ويبقى شيء واحد واضحاً هو أن الأمر كله يدور حول التواصل والتراسل من خلال الهاتف المتحرك.

وكونها علامة عالمية رائدة، تدرك نوكيا بأن التشارك مع علامات رائدة أخرى فكرة ذكية دوماً. ولذلك نحن نفخر بتحالفاتنا العالمية مع Microsoft و IBMوالقيمة التي تقدّمها مثل تلك التحالفات لمستخدمينا، وخاصةً في نطاق الأعمال.

ومن خلال تعاوننا، أصبح تنصيب البريد الإلكتروني الخاص بالعمل والتابع لك على هاتفك نوكيا الذكي مثل هاتف نوكيا E72، ونوكيا N8، ونوكيا E5 أسهل جزء في عملك، فكل ما ستكون بحاجةٍ إليه هو عنوان بريد الإلكتروني، واسم المستخدم، وكلمة السر، والنطاق وعنوان الخادم ـ وفي غضون ثوان قليلة، ستكون مرتبطاً بالشبكة ـ فلا مزيد من الانتظار في الطابور للحصول على مساعدة من ركن المساعدة.

وتعرض نوكيا أكثر من 50 هاتفاً ذكياً، باستطاعتها الولوج مباشرةً إلى البريد الإلكتروني للعمل مثل Microsoft Outlook أو IBM Lotus Notes، اللذان يمثلان 90% من حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل في العالم. ومن خلال تحالفاتنا مع Microsoft، أصبح العديد من هواتف نوكيا الذكية الآن مثل هاتف نوكيا E52 أو نوكيا E72 يوفر إمكانية دخول Communicator Mobile متيحاً للناس معرفة ما إذا زملاؤهم متوفرين على الشبكة بلمح البصر، والتواصل معهم بضغطة واحدة باستخدام أبسط الوسائل ـ الدردشة، والرسائل النصيّة، والبريد الإلكتروني، أو المكالمات الهاتفية ـ من هاتف نوكيا الذكي مباشرةً.

وأفضل ما في الأمر هو أنك لست بحاجةٍ للتضحية بأيٍ من المواصفات الأخرى التي تحبها في هاتفك الذكي ـ الكاميرا المذهلة، وخرائط Ovi مجاناً مع نظام ملاحة عالمي مزوّد بتعليمات صوتية مجاناً، ومتجر Ovi مع إمكانية الدخول إلى عدد غير منتهي من التطبيقات، ومشغّل موسيقى وتصميم أنيق في عددٍ من الصيغ ـ كلها جزء من العرض.

وبالحديث عن العروض، ستكون خدمة البريد والمحادثة الفورية الخاصة بالعمل متوفرة على هاتفك الذكي من نوكيا دون الحاجة إلى دفع رسوم اشتراك أو رسوم ترخيص إضافية. وفيما يخص خدمة مستهلكينا، تشترك نوكيا أيضاً مع مشغلين محليين للعمل على خطط القيمة التجارية مع البيانات لضمان توفير حل عمل سلس يمكنك التنبؤ به. والآن يمكنك أن تكون "خارج المكتب" فقط عندما ترغب أنت بذلك.